إلى من يعود الفضل في اختراع الطائرة؟

من هو مخترع الطائرة

الطائرة، هذا الاختراع الذي سهل الحياة على الإنسان والذي جعل العالم قرية كونية واحدة، لم يأتِ فجأة إنما يعتبر ثمرة جهود قام بها أمريكيان هما الأخوان رايت.

ias

إن شغف الطيران لاحق كل أورفيل وويلبر رايت منذ أن كانا صغيرين حيث أرادا أن يحلقا في السماء. وبعد أن قاما بمحاولات عدة، تمكنا من اختراع جسم يعتمد على جناحين وعلى قوة دفع يولدها محرك يوضع في المكان المناسب. وفكرة الجناح لم تأتِ من عدم بل أبصرت النور بفضل الطيور التي تحلق بالسماء معتمدة على جناحيها.

وتمكن الأخوان رايت من التحليق بهذا الاختراع في 17 ديسمبر من العام 1903 لمدة وصلت لـ 75 دقيقة وعلى ارتفاع 100 متر فقط. ومن الضروري أن تعلم أن أورفيل وويلبر قد أسسا لمرحلة جديدة في عالم الاختراعات عندما تمكنا من التحليق على رغم المحاولات الكثيرة التي قام بها عدد لا بأس به من العلماء والتي لم تنجح معظمها.

صحيح ان الطائرة كان لها دور مهم في حياة الإنسان، إلا أن هذا الأخير قد اعتمد عليها أيضاً في الحروب لاسيما الحرب العالمية الأولى والثانية. ومنذ حوالي الـ 60 عاماً باتت الطائرات الحربية تعمل على محركات نفاثة تسمح لها بالقيام بحركات بهلوانية في الهواء لمباغتة العدو.

وبما أننا تطرقنا إلى موضوع الحرب، استخدمت الطائرة أيضاً في القضاء على عدد كبير من الناس عندما تم استعمالها لرمي القنبلة الذرية على مدينتي هيروشيما وناكازاكي.

على الرغم من استعمالاتها الكثيرة، تبقى الطائرة وحتى يومنا هذا من أهم الاختراعات في العالم.

إقرأ أيضاً: من هو مخترع السيارة الأولى؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية