هذا هو معنى رمز علامة التعجب في طبلون السيارة



معنى علامة التعجب في طبلون السيارة

السيارات عزيزي القارئ باتت من الضروريات في يومنا هذا لاسيما بعد أن كثرت شركات التصنيع وبعد أن باتت أنواع المركبات متنوعة. وكي يتنبه للسائق لتواجد أي أمر غريب وغير مألفوف في سيارته، كان من الطبيعي أن يتواجد في الطبلون مؤشرات تتمتع بأشكال وألوان مختلفة.

ومن أبرز وأهم الرموز التي تتواجد في لوحة القيادة ظهور علامة التعجب، هذا الشعار عزيزي القارئ متعلق بفرامل اليد مباشرة والذي ينبّه السائق بأن فرامل اليد ما زالت مرفوعة.

فبعد أن تقوم بتشغيل السيارة وتهب إلى إنزال مسكة فرامل اليد سوف يختفي هذا الشعار تلقائياً أما ولو استمرت هذه العلامة بالظهور، فمن الضروري أن تعيد رفع فرامل اليد وإعادة إنزالها مرة أخرى، فإذا لم يختفِ الشعار من الضروري ان تتجه نحو أقرب مرآب صيانة حتى يقوم الميكانيكي بالكشف على المشكلة التي تكون قد طالت المكابح.

تراكشن كونترول
نظام مانع الانزلاق

هذا وقد يظهر شعار علامة التعجب (أصفر اللون) في بعض السيارات (بي أم دبليو مثلاً) لو فصل نظام مانع الانزلاق أو ما يُعرف أيضاً بالتراكشن كونترول في هذه الحالة عليك أن تقوم بالكشف على دفرنس المركبة الخلفي وحساس التراكشن الموجود فيه فالسبب في هذه الحالة يكون في الوصلة. كما أن هذا الشعار الأصفر يمكن أن يكون ناتج عن مشكلة في حساس الدركسيون.

إذا كانت المشكلة ناتجة عن نظام التراكشن كونترول لن تتعرض للمشكلات إلا إذا كانت الطريق التي تسلكها مبللة.

إقرأ أيضاً: إياك أن تتجاهل هذا الشعار المهم في طبلون السيارة



تعليقات‎