لماذا نستعمل حرف الـK لكل ألف متابع على انستقرام؟

معنى حرف k في انستقرام

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي إقبالاً وتزايداً كبيراً لا بل هائلاً من جميع روّاد الانترنت!

تشتدّ المنافسة يومياً بين المشاهير وأصحاب الحسابات على انستقرام او على فايسبوك، بعدد المعجبين او المتابعين لهم. هذا فضلاً، عن اهتمامهم الكبير بالحصول على تفاعلٍ كبير وعددٍ من التعليقات على الصور التي ينشرونها على صفحاتهم.

ias

كلّما ازداد عدد المتابعين كلّما زادت لا بل توسّعت فرص النجاح عند تلك الشخصيات التي تسعى ان تنافس غيرها وتحصل على العلامة الزرقاء قرب اسمها! لكن ما نلاحظه دائماً خاصّة في تطبيق انستقرام، ان الأرقام تحديداً الرقم صفر خاصّة عند تخطّي حاجز الألف تتحوّل الى حرف K. فما هو سبب استعمال هذا الحرف؟

في النظام المتري وفي عالم الأعمال والأموال، نلجأ الى استعمال حرف MM للدلالة على الملايين فيما حرف K للدلالة على قيمة الآلاف. يتمّ استخدام هذه الأحرف ذلك تجنّباً لحدوث لغط عند كتابة الأرقام الطويلة.

تعود أصول استخدام هذا الحرف الى كلمة Chilioi وهي يونانية الأصل ولكن الفرنسيين استعملوها وقاموا بتحويلها الى كلمة Kilogram منها الى Kilo وكلماتٍ أخرى. كلمة Kilogram يتمّ اختصارها اليوم بـ KG أي ان كل 1 كيلو يساوي 1000 غرام. هذه المعادلة كانت نتيجتها ان كلّ كلمة Kilo هي 1000!

لهذا السبب، تمّ استبدال هذا الرقم الكبير والطويل بهذا الحرف الصغير وبهذا تكون 1K= 1000!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية