هل تعرفون ماذا تعني الشامة في أجسامكم؟

معنى الشامة في جسم الانسان

نصادف الكثير من الناس الذين يقولون ويؤكّدون ان الشامة في أجسادنا تخبّئ الكثير من الألغاز التي نجهلها. فما هي صحّة هذا الكلام؟

في الحقيقة ان الشامة او هذه العلامات الأشبه بنقطة سوداء هي مزيج بين الشؤم والحظّ، حسب ما يقول بعض العلماء وتثبت الدراسات. الرجال، النساء والأطفال يملكون هذه الشامات وهي موزّعة بطريقة عشوائية في الجسم وبدرجات متفاوتة بين الأسود والبني.

ias

حسب الثقافات ان هذه الشامات الموجودة في أجسامنا تملك دلالاتٍ مختلفة ومتنوّعة بحسب مكان تواجدها على الجسد. كما وأنها قد تختلف بين الرجل والمرأة وقد تؤثّر على حياته.

يقال مثلاً في الثقافات الإسبانية والإيطالية، ان هذه الشامة هي نتيجة رغبات الأم في فترة حملها مثل تمنّيها بتناول نوع معيّن من المأكولات او ما يسمّى بالوحام.

إذا ما نظرنا في وجهنا جيّداً امام المرآة ورأينا شامةً قرب الفم فهذا يعني انك رجل يتمتّع بثروةٍ كبيرة ليس من الضرورة ان تكون من المال بل من السعادة والفرح في حياتك.

> الذراع والخدّ والصدر

  • الشامة مثلاً، اذا وجدتها على ذراعك الأيمن فهذا دليلٌ انك انسان ناجح، مزدهر وطموح نحو تحقيق النجاحات وفتح آفاقٍ جديدة. على الذراع الأيسر، فهذا يدلّ انك تحبّ ان تمضي الكثير من وقتك في المنزل برفقة أطفالك او حتى برفقة العائلة.
  • في حال كنت تملك شامةً على خدّك الأيمن، ذلك يعني أنك انسانٌ شغوف وطموح ومتحمّس الى كل ما في هذه الحياة. اما الشامة على الخدّ الأيسر، ذلك يدلّ انك قد تواجه بعض المشاكل المادّية الصعبة التي يصعب حلّها على الرغم من أنك شخصية كريمة وتحبّ العطاء.
  • الرجال الذين يملكون شامةً على صدورهم تحديداً في منطقة وسط الصدر، هذا دليلٌ كبير على الشؤم وعدم توفّر الحظّ لهذا الشخص ابداً!
  • في منطقة الرجلين سواء على الرجل اليمنى او اليسرى، تدلّ الشامة انك أنسان يحبّ الحركة والسفر والتنقّل كثيراً.
  • كثيرون هم الأشخاص الذين يولدون بشامةٍ على الأنف: هذه إشارة على الإبداع، الشخصية الخلّاقة والتي تحبّ الابتكار مثلالرئيس الاميركي باراك اوباما.
  • اما اذا كنت تملك شامةً على أحد اصابع يديك، تختلف الآراء هنا: منهم من قالوا انه لا يمكن الإتّكال عليهم ابداً ومنهم من قالوا أن إلهامٌ وطموح ومثابر.

إقرأ أيضا: سوف تدهش عندما تضغط على هذه المنطقة من اليد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية