شعب الاشانتي القبيلة الاغنى والاغرب! يموت الملك فيقتل من حوله!

من أغرب شعوب الارض

من أغرب شعوب الارض

شعب الاشانتي أو الاسانتي هي قبيلة حكمت ذات يوم غانا وأجزاء كبيرة من الدول المجاورة.

هذا الشعب لا يزال متواجداً حتى الان في جمهورية غانا لكنه يعيش نمط حياة القبائل، ويتميز بثرائه الكبير بسبب وجود مناجم الذهب في معظم أماكن تواجده. وفي هذا المقال سنعرفكم أكثر على شعب الاشانتي أحد اغنى شعوب الارض.

ias

مراسم موت الملك: من أغرب عادات هذه القبيلة، هو الامر الذي يحصل عند موت ملكهم حيث أنهم يقومون بقتل أقوى رجالهم ودفنهم مع ملكهم كي يساعده في رحلته الى الاخرى. وفي ثلاثينيات القرن الماضي تم قتل أكثر من 35 ألف رجل لمرافقة أحد الملوك بعد موته.

الكرسي الذهبي: لدى شعب الاشانتي كرسي مغطى بالذهب الخالص، ويعتقدون أنه نزل اليهم من السماء، وعادةً يتم حمل الكرسي في ذكرى جلوس الملك على العرش في احتفال مهيب يحضره الملك وجمع غفير من الشعب.

حروبهم: خاض هذا الشعب الكثير من الحروب بمواجهة المسلمن والامازيغيين، الّا أن الحرب الاشهر هي التي خاضوها بمواجهة الانكليز ففي العام 1900 والتي أدت الى نهاية حكمهم وسيطرتهم على البلاد.

عيد الحصاد: يجري هذا العيد عند حصاد نبتة اليام وهو نوع من النبات التي تشبه نبتة البطاطس لكنه كبير الحجم، تنمو درناته تحت التربة بعد زرعه في خطوط طولية تغطيها الأوراق الخضراء في شهر سبتمبر من كل عام.

ثم يتم حصاده من خلال تجفيفه وطحنه واستخدامه في الطبخة ولا يمكن لأي أحد من افراد القبيلة الاكل منه خلال أول عشرة أيام من حصده باستثناء زعيمهم يجوز له أن يأكل منه مرتين إحداهما بعد مضي الخمسة الأيام الأولى والثانية في اليوم العاشر والأخير من الاحتفال.

اقرأ أيضاً: أغرب عادات الزواج حول العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية