معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة مستعملة

معلومات عن السيارات المستعملة

باتت السيارات اليوم من الأشياء الأساسية والضرورية في كل منزل، حتى أن عددها في البيت الواحد أصبح يتزايد شيئاً فشيئاً. إلا أنه من الضروري أن تعرف بعض المعلومات عن المركبة التي تريد شراءها قبل الإقدام على هذه العملية خصوصاً إذا كانت السيارة مستعملة.

ias

إذا كانت المركبة التي تريد الحصول عليها قد تعرضت للغرق قبل الوصول إلى بلدك، لا تقدم على شرائها، حيث أن الصدأ والملح يؤثران بشكل مباشر على حال الهيكل. من هنا عليك أن تسأل البائع عن الملف المرافق للمركبة.

هذا وقد تكون السيارة مشطورة إلى قسمين، غير أن هذا الأمر قد لا يكون مرئياً بأم العين، فلا تتردد في الكشف عليها لدى الاختصاصي بعد أن تكون قد سألت الجهة البائعة عن هذا الأمر.

أما أن تتردد في الطلب من البائع أن يخبرك عن حالة المحرك والشق الكهربائي فهذا أمر خاطئ، لأن السيارة بحاجة إلى هذين الشقين كي تتمكن من السير. في بعض الأحيان قد تجد أيضاً أن المقاعد حالتها ممتازة، وقد تشك بأنها قد استبدلت في يوم من الأيام، من هنا لا تتأخر في الاستفسار عن هذا الأمر خصوصاً إذا كانت السيارة مستوردة من الخارج.

وإذا كنت تشك بالأرقام التي يشير إليها عداد السرعة لا تتأخر أبداً في أن تسأل البائع عن سبب تدني هذا الرقم لاسيما إذا كانت السيارة قديمة بعض الشيئ.

إن الاستفسار عن بعض المعلومات الأساسية المتعلقة بالسيارة قبل الاقدام على عملية الشراء، من الأمور الضرورية خصوصاً إذا كانت المركبة مستعملة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية