ما هو معدل السكر الطبيعي في جسم الانسان؟

معدل السكر الطبيعي

نتساءل كثيراً عن معدل السكر الطبيعي في جسم الانسان: كيف يمكن ان نقيسه؟ ومتى يشير هذا الرقم الى وجود مشكلة صحّية يجب معالجتها؟

ias

بداية، يتمّ فحصنسبة السكر في الدمّ عند الاستيقاظ صباحاً قبل تناول أي شيء او بعد ساعتين من تناول وجبة الطعام حيث تكون النسبة بين ال 80 وال 120 مغم ديسيليتر. اما في ساعات الليل تكون نسبة السكر الطبيعية في الدم بين ال 100 و140 مغم ديسيليتر.

كيف يتمّ تشخيص مرض السكري عند المريض؟ يجرب المريض فحص السكري عندما يكون في حالة من الصوم ويمتنع تماماً عن الأكل والشرب قبل 8 ساعات من إجراء التحليل. نتيجة التحليل إذا ما تخطّت ال 200 مغمديسيليتر هذا يدلّ على وجود إصابة بمرض السكّري.

معدل السكر تختلف بين الأشخاص وحسب الفئات العمرية: الأشخاص ما دون الخمسين مثلاً تكون نسبة السكر في أجسامهم أقلّ من 140 مغم دسل فيما الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين الخمسين والستّين فهي تكون أقلّ من 150مغمديسيليتر. أما الأشخاص الذي تخطّوا سنّ الستين فتكون نسبة السكر في أجسامهم أقلّ من 160 مغمديسيليتر.

أما إذا أردت قياس نسبة السكر في البيت دون الحاجة الى الطبيب، يمكنك ان تحصل على جهاز فحص السكري الذي يعطيك نتيجة مؤكّدة ومضمونة عن معدّل السكر في جسمك. استعمال هذا الجهاز بسيط وليس معقّداً ابداً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية