جنون الـ"سلفي" يتوزع من دبي نحو العالم.. قصة مصرع نيوزيلندية بسبب صورة!

جنون السلفي

جنون السلفي

رافق تطور الكاميرات في الهواتف المحمولة انتشار ظاهرة السيلفي التي وصل جنون عشاقها الى التقاط الصور في كل مكان مهما بلغت خطورته، مما يظهر أن الجميع دخل بتحدي دائم لمن يلتقط السيلفي الاجمل أو الاخطر.

يؤكد الكثير من الخبراء النفسيين ان هذه الظاهرة باتت تشكل هوسا يسمى بـ"عدوى جنون السيلفي"، والتي انتشرت بشكل ملحوظ خصوصا عند الشباب والفئات العمرية الصغيرة.

ias

تستقطب منطقتنا العربية ومدينة دبي الاماراتية تحديداً عشاق السيلفي لما تحتويه من ناطحة سحاب تشكل عامل جذب كبير لعشاق الصور الخطيرة.

انتشرت مؤخرا صور سيلفي أقل ما يقال عنها مجنونة لعارضة الأزياء الروسية فيكي أودنتكوفا، التي تسللت الى برج كيان في منطقة مارينا دبي منذ أشهر والتقطت صورا من ارتفاع تجاوز الـ3000 متر، مهددة حياتها ومن معها للسقوط.

استدعت شرطة دبي في حينها عارضة الازياء للتوقيع على تعهد بعدم تكرار فعلتها، وذلك بهدف حماية أرواحها و أرواح الناس الذين من الممكن أن يقوموا بتقليدها.

يبدو أن شرطة دبي كانت محقة بهذا الشأن اذ شهدت مدينة لندن البريطانية منذ أيام لحادثة مشابهة، لكنها أدت الى وفاة فتاة نيوزيلندية أثناء التقاطها لصورة سيلفي خطيرة.

الفتاة هي توني كيلي تبلغ من العمر 20 عاما،عرفت بحبها لالتقاط السيلفي، ارادت كيلي اخذ صورة مثيرة في منزلها بجانب النافذة ولكنها سقطت منها، وبالرغم من الاسراع بنقلها الى المستشفى الا أنها فارقت الحياة بسبب الاصابة الشديدة برأسها.

بدأت عائلة الفتاة بجمع التبرعات لنقلها الى بلدها، حيث قامت بجمع أكثر من 38000$، وصرحت العائلة بانهم سيقومون بالتبرع باعضائها لانقاذ حياة الاخرين.

إقرأ أيضا: أخطر صور سيلفي: التقطها أصحابها قبل الموت المحتم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية