انتظروا ساعتين قبل ان تستخدموا هذا المرحاض!

مرحاض الذهب في نيويورك

بعد اليوم، قضاء الحاجة في المرحاض سيتطلّب منكم انتظاراً في الصفّ الطويل!

في زيارتكم المستقبلية الى متحف Guggenheim في ولاة نيويورك الأميركية وشعرتم بالحاجة الى التبوّل او حتى التغوّط، ابتعدوا عن هذا المرحاض الذهبي اللامع!

ias

الفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان جاء بفكرة المرحاض الذهبي الذي أطلق عليه اسم "أميركا". هذا المرحاض هو من الذهب عيار 18 قيراط، تمّ وضعه في هذا المعرض منذ شهر سبتمبر 2011 أمام الجميع.

هذه التحفة الفنية كما يسمّيها موريزيو هي للدّلالة على اللامساواة الإقتصادية اي أن المراحيض التي تتلقّى أوساخ العالم باتت تصنع من الذهب. فهذا المرحاض يذكّرنا كثيراً بالحقائق المادية التي علقت فيها الإنسانية.

جميع الزوّار الذين يقصدون هذا المتحف قد ينتظرون لساعات وساعات فقط للوصول الى هذا المرحاض والتقاط صورة سيلفي. فقد انشترت الكثير من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي عن زوّار المتحف وهم جالسون على هذا المرحاض ويتّخذون وضعية التقاط الصور.

أما الأمر الذي يحلم الجميع بفعله هو قضاء حاجتهم داخل هذا المرحاض المذهّب. لعلّه قد تكون هذه تجربة مميّزة وفريدة ولا تتكرّر ابداً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية