حالة رعب| سعودي يوثق كيف يراقبونه في ولاية أمريكية

الرعب بذاته

الرعب بذاته

أكثر ما يرعب البشر هو فقدان الأمان وتعدي الآخرين على خصوصياتهم خصوصاً في الغربة والبعد عن البلد وهذا ما يواجهه كثير من المبتعثين السعوديين في الخارج، وسنلقي الضوء من خلال مقالنا هذا عن قصة احد المبتعثين.

بعدما أدرك طالب مبتعث سعودي في ولاية إيداهو الأمريكية الخطر الذي يحيط به من جراء العنصرية التي يواجهها هو وأغلبية المسلمين بالمنطقه وثق بالفيديو شخصا غريبا يراقب منزله عن كثب مسبباً له حالة مثيره من الرعب محاولاً استفزازه لكي تحدث مشكلة أكبر وأصبح يردد الله يستر الله يستر.

ias

ونقل موقع "عاجل" أن مايقارب الـ700 طالب سعودي يدرسون بنفس الولاية، ويواجهون بشكل شبه يومي تمييزاً عنصرياً من بعض سكان المدينة بسبب انتمائهم للدين الإسلامي والكثير من الأفكار المغلوطة عنه.

كما تعرض عدد من المبتعثين لمشكلات كثيره منها التهديد والضرب والسرقة عوضاً عن القضية التي كانت مطلع العام الجاري التي حصل فيها 4 سعوديين على حكم البراءه في ولاية رود ايلاند جراء فخ جنسي نصبته لهم طالبتان أمريكيتان تدرسان معهم بجامعة جونسون آند ويلز.

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيره بدأت السعودية والكويت فعلياً بوضع كثير من الشروط على المبتعثين ليتموا مرحلتهم التعليمية ويعودوا الى بلدانهم وإنهاء كثير من الاجراءات التي تسمح بابتعاث آخرين على كل من امريكا وكندا.

شاهد أيضا: مبتعث سعودي في أمريكا ذهب ليتعلم فعلمهم الرقص

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية