هل يؤدي استخدام الجوال إلى انفجار في محطة الوقود؟

ما هي نتائج استخدام الهاتف المحمول في محطة الوقود

خطر اندلاع حريق في محطة الوقود يبقى من الأمور التي تشغل بال الكثير من الناس حول العالم، من هنا يقوم أصحاب هذه المحطات بأخذ الحيطة والحذر لتجنب وقوع هذه الكارثة.

كم من مرة رأيت لافتة تمنعك من التكلم على الموبايل في محطات البنزين وكم من مرة تساءلت عن خطورة القيام بهذا الأمر! لكن عزيزي القارئ لا داعي للقلق، فليس من الضرورة أن تعيش بخوف في كل مرة تقرر التكلم على الجوال عند التزود بالوقود.

ias

من الناحية النظرية قد تتدفّق حزمات الشرارات من الهاتف دفعة واحدة وتؤدي إلى اشتعال كبير في محطة البنزين وذلك سواء أكنت تجري اتصال أم لا، ولكن احتمال تدفق هذه الحزمات ضئيل جداً.

فهل تعلم أن إضاءة المصابيح، الضغط على دواسة الوقود أو مجرد تحريك السيارة يمكن أن يسبب بإصدار شرارة تؤدي إلى اندلاع حريق (الاحتمال ضئيل جداً)؟ وهل تعلم أيضاً أن الكهرباء الساكنة في الملابس المصنوعة من النايلون قد تسبب بدورها في ظهور هذه الشرارات؟ 

على الرغم من الشحنة الكهربائية الساكنة التي تتألف بسبب التواصل بين الشحن الكهروستاتي في هيكل الجوال والأجزاء المعدنية في السيارة، إلا أن هذا الأمر قد لا يؤدي إلى اندلاع النيران إلا في حالات أكثر من نادرة.

إذاً، استخدام الهاتف عندما تتزود بالبنزين ليس بالأمر الخطير كما يشاع واستعماله لن يسبب باندلاع حريق يؤدي إلى انفجار.

إقرأ أيضاً: عند التزود بالوقود أطفئ محرك السيارة وإلا وقعت الكارثة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية