ما هو الواقي الأنثوي؟

ما هو الواقي الأنثوي

الواقي الأنثوي هو عبارة عن غلاف من البلاستيك مخصص لتغطية المهبل بشكل كلي قبل الجماع، له نهايتان واحدة مغلقة والأخرى مفتوحة مع وجود حلقة مرنة عند كل نهاية.

ias

وظائفه…

هذا الواقي لا يقوم بتغطية المهبل لمنع الحمل فقط، إنما يعمل على حماية الجسم من الاصابة بالأمراض التي تنتقل جنسيا. كما يعمل الواقي الأنثوي على الاحتفاظ بالسائل المنوي عوضا من تسربها الى المهبل.

مميزاته…

إن نسبة فعالية الواقي الأنثوي تصل الى 95 %، ولكن إن تمكنت النساء من استخدامه بطريقة جيدة ووفقا للطرق الصحيحة. وقد أثبت علميا، وتبين أيضا أنه لا يؤثر سلبا على خصوبة المرأة ولا حتى على الجسم.

عيوبه…

ولكن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بين الرجل والزوجة التي تستخدم الواقي، يمكن لهذا الأخير أن ينزلق الى داخل المهبل، أو يمكن للحلقات أن تتسبب بالحساسية للمهبل وحتى للقضيب عند الرجل، أو ربما قد ينقطع الواقي مما يؤدي الى تسرب السائل المنوي ويحدث بالتالي الحمل.

نصائح عامة…

عليك أن تعلم أن الواقي الأنثوي لا يمكن استخدامه مع الواقي الذكري، لأن الاحتكاك بينهما يمكن أن يؤدي الى تمزق إحداهما. ولا بد أيضا من أن تعلم أن هذا الواقي يتم وضعه قبل 8 ساعات من الجماع.

تتهافت النساء الى استخدام الواقي كونه الطريقة المناسبة لمنع الحمل ولكن يبقى خطر الوقوع في فخ تسرب الحيوانات المنوية أو عدم القدرة على استخدامه بطريقة صحيحة من الأمور الخطيرة التي لا تعتبر محطا للثقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية