ما هو القذف عند الرجال؟

ما هو القذف

القذف هو المرحلة التي تتلخص بتدفق السائل المنوي من العضو الذكري عند الرجل، بعد الانقباضات العضلية المتكررة واللاإرادية الموجودة في الحوض. ومع هذه الحركة ترتفع نسبة دقات القلب ومعدل التنفس عن الرجل، بعد التهيج الجنسي. مع العلم، أن القذف يتميز بالمني وليس بالسوائل الأخرى التي تخرج من ذكر الرجل كالمذي والودي.

ias

إن القذف هو من الخطوات الأساسية التي يجب أن تسيطر على العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته، فمن دون قذف لن تنجح العلاقة الجنسية ولا يؤدي ذلك الى الحمل. يترجم القذف بتسرب السائل المنوي من ذكر الرجل الى مهبل المرأة، والى البويضة تحديدا، وهي المرحلة المعروفة بالنشوة والمتعة.

إن السائل أي المني الذي يخرج من القضيب خلال مرحلة القذف، لونه أبيض مائل الى الصفار بعض الشيء، سميكا وليس رقيقا، لذلك يخرج على دفعات.

يمكن أن يكون القذف مبكرا أو سريعا، حيث أنه من المشاكل الجنسية الشائعة بين الرجال، إذ تصيب هذه الحالة أكثر من 40% من الرجال في العالم. هذه الحالة تحصل عندما لا يقدر الرجل التحكم بالقذف أثناء الممارسة الجنسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية