ماذا لو قفز سكان الارض كلهم في الوقت نفسه؟

ماذا يحصل اذا قفز سكان الارض كلهم في نفس الوقت

ماذا يحصل اذا قفز سكان الارض كلهم في نفس الوقت

يقوم علماء الفيزياء دائماً بدراسات حول أمور غريبة أو تصرفات معينة وكيف تؤثّر على الحياة البشرية، وفي هذا الإطار طرح هذا السؤال: ماذا لو قفز جميع سكان الأرض في آن واحد، ماذا سيحصل حينها؟

عمل فريق من العلماء والأساتذة في مجال الفيزياء الفلكية في جامعة أوهايو الأمريكيّة وعلى رأسهم العالم "مارك بوسلو" على هذه الفرضية لمعرفة تداعياتها ودرست في مختبر ساندا القومي فتبيّن أن النتائج لم تكن في الحسبان أبداً.

ias

بحسب ما نشرته مجلة "Business Insider" تبيّن أن العلماء إستنتجوا أن لهذه الفرضية نتائج عديدة فإذا توزع سكان كوكب الأرض في موقع واحد تعادل مساحته تقريباً مساحة ولاية نيو يورك ووقفوا جنباً إلى جنب ثم قفزوا جميعاً في الوقت نفسه ستتعرض الأرض لتأثيرات غير طبيعية.

في حال قام سكان العالم بهذه القفزة ستتوزع طاقة القفز بجزء صغير نحو حذاء الإنسان بينما الكمية الأكبر من الطاقة ستتوزع في البيئة المحيطة به، وهذا سيسبب صوتا تصل قوّته لحوالي 200 ديسيبيل، مع العلم أن صوت صفير الطائرة النفاثة عند الإقلاع يصل لـ150 ديسيبيل فهل تتخيل ماذا سيشعر كل إنسان؟

هذه القفزة والقوة التي تنتجها ستسبب فقدان السمع فإذا وصلت قوة الصوت التي تعتبر عتبة الألم بالنسبة للإنسان هي 120 ديسيبيل أي أن صوت القفزة سيكون أعلى من هذه العتبة بحوالي 80 ديسيبل.

إضافة إلى ذلك أكدت الدراسة أن الطاقة الموجودة في القفزة ستسبب هزّة قويّة مما سيسبب تسونامي وسيصل إرتفاع الموجة لحوالي 30 متراً إضافة إلى الزلزال الذي ستتراوح قوته بين 4 و8 درجات بحسب مقياس ريختر.

أخيراً أكد العلماء أن رغم قوة هذه القفزة لن يتغير مسار الأرض ولن تنحرف عن مدارها كما لن يكون هناك عواقب لتلك القفزة على الفضاء.

إقرأ أيضاً: ماذا لو اختفى الأكسيجين لـ 5 ثواني من الهواء؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية