تعرف إلى أعطال السيارة من خلال لون دخان العادم

مؤشرات لون دخان السيارة

تتعرض السيارات للكثير من الأعطال أثناء السير لاسيما وأن قطعها الميكانيكية والكهربائية لها عمر معين لا يمكن أن تتخطاه.

وقد يظهر من العادم في بعض الأحيان دخان، ولون هذا الأخير قد يكون مؤشر واضح على أن مشكلة ما بدأت تطال السيارة، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي حتى تتعرف إلى المشاكل التي تصيب سيارتك من خلال لون دخان العادم.

ias

الدخان الأبيض

يظهر هذا الدخان نتيجة بخار المياه الذي يتكون بسبب غازات العادم التي تخرج من المحركات الباردة. أما إذا صدر هذا الدخان الأبيض من المحركات الساخنة فهذا مؤشر واضح على أن عطل ما قد طرأ على عناصر إحكام رؤوس الأسطوانات.

الدخان الأسود

إذا ظهر دخان أسود من المحركات العاملة على البنزين، فهذا يعني أن المحرك لم يدخل إليه كمية كافية من الأكسجين من أجل إتمام عملية احتراق صحيحة. من هنا لا تتردد في تغيير أو تنظيف فلتر الهواء.

الدخان الأزرق

أما إذا خرج من العادم دخان أزرق فمن الضروري أن تعلم بأن سبب هذا اللون يعود إلى وجود وقود غير محترق أو إلى وجود زيت قد احترق في غازات العادم.

من الضروري أن تتوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به عندما يظهر دخان من العادم كي يقوم بمعالجة المشكلة المسببة لهذا الأمر، فتبتعد عن المواقف المحرجة التي يمكن أن تتعرض لها خلال السير على الطرقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية