كيف تكتشف بأن البنزين الذي تستخدمه مغشوش؟

مؤشرات البنزين المغشوش

تعمد بعض محطات الوقود إلى خلط البنزين بالمياه كي تتمكن من جني الكثير من الأرباح. لكن هذه الطريقة قد تكون مضرة بالسيارة وقد تجعل قطعها تتعرض للمشاكل والعيوب.

من الضروري أن تثق بصاحب محطة الوقود كي تتزود بالنزين، لأن استخدام ذلك المغشوش سيضعك في مواقف محرجة في كثير من الأوقات. ولكن كيف تدرك بأن تعرضت إلى عملية احتيال؟

ias
  1. إذا كنت قد تزودت ببنزين مغشوش، سوف تسمع صوت تكتكة صادر من ناحية المحرك بمجرد السير بالمركبة لمسافة قصيرة جداً.
  2. إذا لاحظت بأن محرك السيارة بدأ يتوقف فجأة وأصبح يعاني من ضعف في الأداء إلى جانب "نتعة" غير محببة، فاعلم بأن البنزين الذي تستخدمه مخلوط بالمياه.
  3. من الممكن أن تعاني المكينة من تخبط مزعج بعد التزود بالوقود المغشوش، وهذا الأمر يشير إلى المرحلة الأولى من تعرض المحرك للأعطال الكارثية.
  4. يؤدي استخدام البنزين المغشوش والمخلوط بالمياه، إلى خروج دخان أسود اللون من العادم بسبب عدم احتراق البنزين بالشكل المطلوب.

إذا عانيت في يوم من الأيام من هذه المشاكل المذكورة، من الضروري أن تعلم بأنك تعرضت لعملية غش واحتيال، حيث أن البنزين الذي تزودت به قد تم خلطه بالمياه. ويجب أن تعلم أيضاً بأنه من الواجب عليك إطفاء محرك السيارة والتوقف جانب الطريق، كي تقوم بنقلها إلى الميكانيكي الذي تثق به ليحاول تصليح المشاكل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية