ليموزين "مرسيدس بنز": مدرّعة بسعر مليون دولار

سيارة مصفحة خارقة من مرسيدس بنز

سيارة مصفحة خارقة من مرسيدس بنز

تعتبر مرسيدس بنز "G63 AMG" من أقوى سيارات الليموزين التي تستطيع خوض تحدي الطرقات الوعرة عدا عن أنها فاخرة في الوقت عينه فما هي أبرز مواصفاتها؟

عندما يتم تصميم موديل جديد لأي سيارة تحرض الشركة المكلفة بالمهمة على زيادة خاصيات من الداخل والخارج تستطيع أن تخرج بها إلى الزبائن وتقول لهم: هذه هي التغييرات الجديدة.

ias

إلا أن تصميم لليموزين "مرسيدس بنز" الذي أنجرته الشركة الكندية "إنكا أرمورد" أنتج سيارة مصفّحة جعل المختصين يطلقون عليها إسم "المدرعة" ذات سعر المليون دولار.

اللون الأسود اللامع يجعل هذه السيارة أكثر تألقا وأكثر عصرية. الزجاج مغطى بدرع قادر على حماية السائق والركاب من الرصاص ذات عيارات مختلفة. تم تجهيز السطح الخارجي للمركبة بكاميرات مراقبة. صفائح الدروع للجزء السفلي من الهيكل الخارجي تستطيع تتحمل انفجار قنبلتين يدويتين.

من الداخل فإن هذه الليموزين بميزات فاخرة بدءا من الجلد الفاخر وصولا إلى الخشب المنحني. إستعملت الشركة المواد التي تستعملها شركات السيارات الفاخرة في العالم مثل "بنتلي" و"رولز رويس" و"أستون مارتن".

المقاعد صممت خصيصا للسيارة ولم تكن أبدا موجودة في السوق من قبل وهي جلدية مدفأة ومبرّدة. أحدث هاتف أرضي يسمح بإجراء مكالمات من أي جزء في العالم.

حُوّلت إلى حجم أكبر قابل للثني والفرد، هذا ويمكن لنظام العادم الداخلي للسيارة البدء في تداول الهواء في الصالون بناء على طلب صاحبها.

شاشة عرض "LED" ونظام هوائي لالتقاط القنوات الفضائية. كذلك قام المصممون بتزويد "الليمو" بمصابيح للإضاءة زرقاء وبيضاء بنظام مبتكر. الصالون مجهز إلى التلفزيونات بثلاجة صغيرة، ومشروبات.

إلى ذلك تحتوي السيارة على براد بدلا من المربع الصغير الذي كان يبّرد بعض الأشياء في سيارات الليموزين السابقة. مكان لوضع المسدس، ودرج خاص لقلم مون بلان الفاخر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية