بعد قضية لون الفستان:لون هذه الشنطة يحير الجميع على الانترنت

لون الشنطة الحقيقي يحير الانترنت

ما زلنا نتذكّر جميعاً قضية الفستان الذي يشغل جميع صفحات الانترنت والذي جعل الآراء تختلف وتتفاوت عن لونه الحقيقي.

هذه المرّة، لم تختلف القصّة كثيراً فالقضية بقيت واحدة ولكن اختلف المضمون. شنطة يد نسائية، بدأ جميع روّاد الانترنت بتدوال صورتها ليختلفوا فيما بينهم على لونها الحقيقي. فمنهم من رآه أبيض فيما آخرين رأوه ازرق.

ias

تايلور كورسو، هي سيدة أميركية قامت بنشر صورة هذه الحقيبة عبر حسابها الشخصي على تويتر مع تعليق بسيط: "شنطة بيضاء جميلة". لكن سرعان ما انتشرت هذه الصورة بين متصفّحي حسابها، فكان هناك الكثير من الرّدود المعاكسة لها بأن لونها أزرق وليس أبيض!

لكن المفاجئ في الأمر، ان كورسو بنفسها عادت لتغرّد من جديد وتقول ان لون الحقيبة أزرق! هذا الأمر حيّر الجميع. فما كان عليها سوى نشر صورةً معدّلة عبر تطبيق فوتوشوب، لتثبت للجميع ان الشنطة لونها أزرق.

البعض اتّهمها بالغشّ وان اللون الابيض الظاهر ما هو إلّا انعكاسٌ من الكاميرا التي التقطت فيها الصورة حسب تغريدتها الأولى.

اقرأ ايضاً: صور مضحكة التقطت في الوقت المناسب!

أحد الخبراء في طبّ العيون، يفسّر ان ظاهرة اختلاف رؤية اللون عند الأشخاص مرتبط بشكل وثيق بالعمر وبالجينات. النساء، بنوعٍ خاصّ تختلف لديها الجينات وقدرتها على تمييز الألوان خاصّة الأزرق، الأحمر والأخضر وهذا ما يولّد الاختلافات والنزاعات.

يتابع هذا البروفسور، ان بعض الناس تختلف لديهم القدرة على تمييز الألوان مما يجعلهم يرون مستويات مختلفة من اللون نفسه. إضافةً الى ذلك، ان التقدّم في السن يؤثّر كثيراً على قدرة وإمكانية تمييز الألوان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية