لماذا لا ينكّس علم المملكة العربية السعودية؟

لماذا لا يتنكس علم المملكة العربية السعودية

لماذا لا يتنكس علم المملكة العربية السعودية

في الأحداث وعند تعرض أي دولة لمشاكل معينة ينكس علمها، فهذا الأسلوب متعارف عليه في جميع دول العالم وهو طريقة تعبير عن المرور بكارثة، ولكن دولة واحدة لا ينكس علمها أبداً هي المملكة العربية السعودية فما السبب؟

يرفرف علم المملكة دائماً، ولا ينكس هذا العلم الذي تتوسطه عبارة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" وذلك احتراماً لهذه الجملة التي تمثل الشهادتين في الإسلام.

ias

رغم مرور المملكة بكوارث عديدة لم ينكس علمها أبداً فعند وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والحزن الشديد الذي أصاب الدولة بأكملها بقي العلم يرفرف في سمائها وعلى سطوح سفاراتها حول العالم.

قانونيّا، وبحسب المادة 13 من نظام العلم السعودية، وبحسب المستشار القانوني مشاري الحربي، لا يجوز تنكيس العلم الوطني تحت أي ظروف كانت، فالعلم الوطني لا يلامس سطحي الأرض والماء أبداً كونه يحمل راية التوحيد.

وبحسب المادة الثالثة من نظام الحكم في السعودية يحمل العلم السعودي اللون الأخضر وعرضه يساوي ثلثي طوله، هذا وتتوسط العلم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله.

إقرأ أيضا: إلام ترمز الوان اعلام ورايات الدول العربية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية