لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية؟

لماذا تنام المرأة بعد العلاقة الزوجية

الجماع هو العملية الجنسية التي تتم بين الذكر والأنثى. توجد الغريزة الجنسية في الكائنات الحية الراقية والغرض منها التكاثر وحفظ النوع، أما في الكائنات الحية البدائية فيتم التكاثر لا تزاوجياً.

بعد وصول الإنسان لسن البلوغ تكتمل أعضائه التناسلية وتنشط الغريزة الجنسية لديه بفعل هرمونات البلوغ ويكون بعد ذلك مهيئا للقيام بالعملية الجنسية.

ias

العلاقة الحميمة ممارسة زوجية طبيعية، لها العديد من الفوائد، وهدفها الوحيد هو تعزيز الحب والحمل. الممارسة مثيرة، لكنّها في بعض المرات تؤثر على الزوجين.

تعرّف إلى أبرز الأسباب لنوم الزوجة بعد العلاقة الحميمة:

  • إفراز هرمون الأوكسيتوسين Oxitocin : تحصل بعد الجماع تبدّلات هرمونيّة في جسم المرأة، ويفرز الجسم هذا الهرمون خلال وبعد ممارسة العلاقة الجنسيّة، وهو مادّة مخدّرة طبيعيّة يفرزها الجسم.

  • التّعب: ممارسة العلاقة الحميمة ليست من الممارسات السهلة ولو كانت توفّر المتعة للمتزوجين، إنّما هي ممارسة تتطلب القدرة البدنية والجهد لتتم بشكل جيّد. هي متعبة ومن الطبيعي أن تتعب المرأة من هذه الممارسة وتخلد إلى النوم بعد هذه العمليّة مباشرة.

  • إفراز الأدرينالين: هذه المادة تتسبّب أيضاً بالتعب من العلاقة الحميمة، عند الرجال أكثر من النساء. لذلك، أمر طبيعي أن يطلب المتزوجين النوم بعد ممارسة الجنس.

  • حصول الحمل: قد تنام الزوجة بعد الجماع إذا كانت تريد فعلاً الحمل. يبقى المني في المهبل وحول عنق الرحم إذا بقيت المرأة متمدّدة بعد الجماع، حسب بعض الدراسات، لذلك، تفضّل التمدّد والنوم بعد العلاقة لتتمّ عمليّة الحمل والإنجاب بطريقة جيّدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية