أسباب كثيرة قد تمنع مكيف السيارة من التبريد

لماذا المكيف مايبرد

قيادة السيارة في فصل الصيف من دون مبرد، أمر غير محتمل، إلا أنه في الكثير من الأحيان قد تهم إلى تشغيل المكيف لتلاحظ بأنه لا يبرد السيارة أو أن الحرارة التي يصدرها متوسطة البرودة.

ias

في هذه الحالة توجه الى اختصاصي كهرباء سيارات كي يكتشف المشكلة التي تعاني منها سيارتك. أما أبرز العيوب التي تؤدي إلى عدم تبريد المكيف فهي: ضعف في ضغط الغاز، عدم وجود كمية كافية من الغاز، ضغط غاز مرتفع، تعطل مروحة الرديتر.

وقد تصادف أيضاً حالات غربية حيث تكون البرودة جيدة لكن الهواء البارد ضعيف جداً، هذا الأمر يكون ناتج عن مشكلة في الدائرة الكهربائية. أي ضعف في التيار الكهربائي أو في الأسلاك الكهربائية قد يؤدي إلى هذه المشكلة أيضاً، كما أن تهريب الهواء يسبب بضعف الهواء البارد.

أما إذا كانت البرودة غير متوفرة إنما ضغط الهواء جيد، فيمكن أن تكون المشكلة صادرة عن تعطل الضاغط أو تعطل الفيوزات.

يجب أن تقوم كل فترة بالكشف على نسبة الغاز في المكيف التي يجب ان تكون معتدلة إضافة إلى التأكد من عدم وجود أوساخ في الرديتر، لأن هذه الأسباب تعتبر الاهم في تعطل نظام التكييف إلى جانب تعطل المروحة.

تأكد ايضاً من أن المياه تدور بشكل سليم. هذا ويُنصح باستعمال سوائل مخصصة للرديتر تكون بديلاً للمياه، فهي لا تبقي أي أوساخ كما أن الدورة ستسير بشكل أفضل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية