لماذا علبة التروس الأوتوماتيكية تفصل أثناء السير؟

لماذا القير الاوتوماتيك يفصل

تعتمد السيارات على علبة التروس بشكل أساسي كي يتمكن السائق من السير بسهولة تامة. وبالنسبة لهذا النظام المهم فهو يتفرع إلى قسمين قير يدوي أو قير أوتوماتيكي. هذا وقد يتعرض هذا الأخير إلى بعض الأعطال لاسيما إذا بدأت السرعات تفصل أثناء السير، من هنا لا بد من أن تطلع على التالي حتى تكتشف الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.

ias

قد تكون المشكلة هذه ناتجة عن مستوى السائل في علبة التروس، حيث من الضروري أن يكون محول القير ممتلئ بكمية كافية من الزيت في داخله (هذه الكمية لا بد من أن تكون صحيحة كي تولد ضغط تسمح بالانتقال من سرعة إلى أخرى ومن دون أية مشكلة تذكر). فإذا لم يكن هناك كمية كافية من الزيت سوف تلاحظ تردد واضح في علبة التروس عندما تهب إلى استخدام R أو D. إذاً تأكد دائماً من مستوى زيت القير كل فترة من الوقت.

يتعلق السبب الثاني بالضغط الخفيف الذي يولده السائل في داخل علبة التروس والذي يعود إلى مشكلة في المضخة أو في الفلتر الذي يقوم بتنقية الزيت أو أيضاً بسبب مشكلة في أحد الأنابيب التي تكون مسدودة بسبب الأوساخ المتراكمة. إذا كانت المشكلة في المضخة قد تكون معالجتها صعبة ومكلفة أيضاً أما إذا كانت المشكلة من الفلتر فبإمكانك تغييره بشكل سهل.

إذا كانت سيارتك تعاني من هذه المشكلة، لا تتردد في التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بالكشف على المشاكل التي ذكرناها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية