بالفيديو... هل فعلاً يحميك حزام الأمان من الموت؟

كيف يحميك حزام الامان عند حوادث السير

تستخدم فئة ضئيلة من الناس حزام الأمان، على عكس شريحة أخرى تعتقد بأنه يمكنها تجنب الحوادث الخطرة بفضل موهبتها في قيادة السيارات.

وحوادث السير قد تنتج في كثير من الحالات عن أخطاء يقترفها سائقون آخرون لا يكونوا متنبهين لتواجد سيارات على الطريق العام. وحزام الأمان الذي تطور مع الوقت، قام باختراعه المهندس السويدي نايلز بولين المسؤول سابقاً عن المقاعد القاذفة في الطائرات الحربية.

ias

في البداية، كان الحزام يعتمد على نقطتين وكان يمسك بالشخص من الناحية العُلوية فقط، إلا أن هذا الأمر كان يشكل خطر على القفص الصدري للسائق. من هنا أدرك بولين هذه المشكلة وقام باختراع حزام الأمان الذي نستخدمه اليوم.

من الضروري أن تعلم بأن حزام الأمان الثلاثي النقاط ليس مثبت بإحكام على جسم السائق والركاب إلا أنه يتجاوب بسرعة في حال وقوع حادث أو إذا ضغطت فجأة على المكابح. هنا ستقوم أداة سحب بشد الحزام عند حصول انفجار صغير في نظامه ليعود ويخفف من قوة التثبيت عند زوال حالة الخطر.

https://www.youtube.com/watch?v=UXDg-2z0g-w

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستعملون حزام الأمان لأنك تعبتر بأنه أمر مخجل، لا تتردد من الآن فصاعداً أن تعتمد على هذا الاختراع كي تحمي نفسك من الموت.

إقرأ أيضاً: أهمية حزام الأمان في الحفاظ على سلامة السائق

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية