كيف تلبس الشماغ على الطريقة السعودية التقليدية؟



كيف تلبس الشماغ

يمكن وصف الشماغ من العلامات والدلائل التي تقول أنك عربيٌ أصيل! قطعة القماش هذه، تحمل الكثير من الأبعاد المتعلّقة بالهوية العربية.

العرب، تميّزوا عن غيرهم عندما زيّنوا رؤوسهم بهذا الغطاء المميّز الذي بات محور اهتمام الكثير من المصمّمين وأهل الموضة. القيمة الجمالية في الشماغ لا تقلّ ابداً عن الأكسسوارات الرجالية التي يجب ان يحصل عليها كلّ رجل او شابّ عربي.

لكن ما لا يعرفه الكثير منّا ان طريقة لبس الشماغ تختلف بين الدّول العربية نفسها: في المملكة العربية السعودية مثلاً، البعض يقول انه يرتدي الشماغ فيما البعض الآخر يطلق عليها اسم الغترة. بدايةً يجب ان تضع الطاقية ثم يليها الشماغ الذي يجب ان تضعه بطريقة متوازية على كامل رأسك وتقوم بتثبيته بالعقال. تأكّد من ان يكون الشماغ منحنياً من الأمام مع إرجاع الأطراف الى الخلف على الكتفين. إطلالتك ستكون أجمل في المناسبات عندما ترتدي المشلح او البشت الفخم والمميّز.

كيف تلبس الشماغ

الشباب، في أيامنا هذه وجدوا الكثير من الأساليب للبس الشماغ في إطلالتهم اليومية. يمكننا مثلاً، ان نتعرّف على أسلوب الكوبرا بحيث نضع الشماغ على رأسنا بطريقة يشبه أفعى الكوبرا.

كيف تلبس الشماغ

هناك أيضا أسلوب أبو راشد وهو أشهر المفحّطين السعوديين: في هذا الأسلوب تقوم برفع طرف من الغترة على رأسك بعد إبقاء الثانية منسدلة على الكتفين.

كيف تلبس الشماغ

أما أسلوب الفراشة وهو من أسرع الطرق لارتداء الشماغ: ببساطة قم بتثبيت الشماغ على رأسك وإرجاع طرفي الشماغ الى الخلف على ظهرك وإعادة أحد الأطراف على كتفك.



تعليقات‎