تعرف إلى العيوب في السيارة من خلال بعض الأصوات

كيف تكتشف المشاكل عبر صوت السيارة؟

قد تصدر أصوات كثيرة من السيارة بينما تسير بها على الطرقات، إلا أن تكرار سماعها دليل قاطع على أن المركبة تعاني من مشاكل قد تكون خطيرة.

ليس مستغرباً على الإطلاق أن تسمع صوت صفير صادر من العجلات لاسيما تلك الأمامية عندما تضغط على الفرامل، ولكن من الضروري أن تعلم بأن هذا الصفير قد يكون مؤشراً على أن الوسادات في نظام المكابح قد بدأت تظهر عليها العيوب. من هنا لا تتأخر أبداً في الكشف على نظام المكابح كي لا تتعرض لحوادث سير خطيرة.

ias

أما إذا كنت تقود سياراتك وقد بدأت تسمع صوت طقطقة غريبة، فيمكن ان يكون السبب ناتج عن نظام حماية البيئة في السيارة الذي بدأ يتلف، لذلك من الضروري الكشف عليه حتى تتم معالجته، لكن عليك أن تعلم بأن تعطله لا يسبب بحوادث مرورية.

وقد تصدر الأصوات من نظام مسك الإطارات الأمامية، هنا لا تتأخر أبداً في التوجه نحو الميكانيكي كي يتأكد من سلامة هذه القطع، لأنك إذا أهملت الخلل الذي أصابها قد تتعرض لمواقف غير محببة على الإطلاق خصوصاً في موسم الأمطار.

وقد تسمع صوتاً غريباً من محرك السيارة خصوصاً عندما تهم إلى تشغيله بعد فترة من الوقت من توقف المركبة. في هذه الحالة قد يكون الصوت صادر من الصمامات. إذا تكرر هذا الأمر يُفضّل أن تقوم بالكشف على منسوب زيت المحرك أو تغييره إذا أصبح قديماً.

هذا وقد يظهر أيضاً صوت مزعج من العادم بسبب بعض التشققات التي تصيبه. في هذه الحالة أطلب من الاختصاصي أن يعالج لك هذا الأمر حتى تتخلص من هذه المشكلة.

قد تكون بعض الأصوات مؤشراً على أن السيارة تعاني من أمور خطيرة يجب معالجتها، من هنا لا تهمل أي عيب قد يصيب سيارتك كي لا تتعرض إلى حوادث سير خطيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية