اختبارات بسيطة تؤكّد ان هذا العسل طبيعي!

كيف تعرف العسل الاصلي

في السوق كما في المحلّات، الكثير من البضاعات المزيّفة غير الحقيقية. هذا التزييف الذي وصل الى القطاع الغذائي بدأ يهدّد صحّة الانسان وحياته. لذلك، من الضروري ان يفكّر كل شخص منا مرّتين قبل ان يقدم على شراء أي نوع من المأكولات التي قد تزرع الشكّ في رأسه.

ias

العسل، الذي دخل في الكثير من الصفقات الكاذبة وعمليات الغشّ قد يصعب على الشاري ان يميّز بين العسل الحقيقي والمزيّف.

اليك اذاً هذه الخطوات البسيطة والسّهلة التي ستجعلك تختار العسل الطبيعي والحقيقي لتستفيد من منافعه وفوائده.

قد يهمّك: ماذا يحصل لو تناولت وجبة سريعة واحدة في الأسبوع؟

1-على قطعة قماش او ورقة لتجفيف اليدين، ضع ملعقة واحدة من العسل: فالعسل المزيّف المخلوط بالماء سوف تمتصّه الورقة اما العسل الطبيعي سيبقى على الورقة.

2- اختبار كوب الماء: في كوب من الماء، ضع ملقعة كبيرة من العسل وابدأ بتحريك الماء أو خضّها. إذا لاحظت ان العسل امتزج مع الماء فهذا عسل مزيّف او شراب السكر. العسل الطبيعي سيظهر على شكل كتل صغيرة وقد لايذوب ابداً.

3- اختبار الشمعة: على فتيل الشمعة ضع القليل من العسل. حاول ان تشعلها، إذا اشتعلت بسرعة فتأكّد انك اشتريت عسل طبيعي 100%. فالعسل المزيّف لن يشتعل ابداً!

4- شرائح الخبز: على شريحة من الخبز، ضع ملعقة صغيرة من العسل. الخبز سيصبح اكثر قساوةً في دقائق معدودة اما العسل المزيّف سبلل الشريحة ويجعلها رطبة وعفنة.

اقرأ ايضاً: اشهر تطبيقات طلب الطعام في السعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية