ماذا لو تعرض محرك السيارة للمياه في موسم الأمطار؟

كيف تحافظ على محركك في موسم المطر

تتعرض الكثير من السيارات خلال موسم الأمطار إلى مشاكل غير محببة على الإطلاق خصوصاً إذا طالت المياه المحرك.

إلا أنه في كثير من الأحيان لا يعرف السائق كيف يتصرف كي يتفادى الأضرار التي تنتج عن الأمطار. وتأتي المشاكل أيضاً عندما يُقدم السائق على عبور طريق غمرته المياه معتقداً بأنه يستطيع تخطي هذه "البركة" من دون أن تطال سيارته الأعطال.

ias
  1. من الأفضل عندما تصادف طريقاً غمرته المياه، أن لا تغامر وتدخله لأنك ستتعرض للمشاكل.
  2. إذا قمت بعبور هذا الطريق وبدأت سيارتك تفقد من قوتها وتصيبها الاهتزازات والارتجاجات، حاول جاهداً إبقاء قدمك على دواسة الوقود كي لا تدخل المياه إلى العادم.
  3. إذا زادت الارتجاجات وتوقف المحرك، لا تقدم على إعادة تشغيله كي لا يختلط الزيت بالمياه.
  4. إذا توقفت السيارة عن العمل، أطلب من الآخرين المساعدة في تحريرك من هذا الموقف على الفور كي لا تصل المياه إلى غرف الاحتراق في المحرك، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى ظهور تخبط مزعج وخطر في أوقات لاحقة.
  5. إضافة إلى الأمور الميكانيكية، من الضروري فصل "كبلات" البطارية على الفور وعدم تشغيل أي نظام في السيارة يعتمد على الكهرباء للحفاظ على الحاسوب المركزي.

المياه تضر كثيراً بقطع السيارة خصوصاً إذا دخلت إلى أجزاء المكينة من العادم، لذلك التنبه لهذه الأمور المذكورة قد يبعد عنك الكثير من المشاكل والعيوب التي تضعك في مواقف حرجة.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سيارتك في فصل الشتاء لكي لا تتعطل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية