إليك أفضل طريقة للحفاظ على هيكل السيارة

كيف تحافظ على دهان سيارتك لماع

كي تتباهى بسيارتك أمام الناس، لا بد من أن تحافظ على طلاء هيكلها، لأن المركبة التي يصيب التلف دهانها قد تتعرض لكثير من المشاكل أبرزها الصدأ.

وإذا طال الصدأ الهيكل، سوف تدخل المياه إلى الداخل، من هنا عالج التشققات والقشور التي تظهر على الطلاء حتى لا تصل إلى تلك المرحلة.

ias

إن تعرض السيارة إلى أشعة الشمس، خصوصاً في فترة الحر والصيف، قد يؤثر على الطلاء وسيجعل لونه باهتاً. وإذا تعرضت مركبتك إلى حادث بسيط أدى إلى ظهور ثقب في هيكلها، لا تتردد في معالجة هذا الأخير، لأنك إذا أهملته، سيبدأ الصدأ بالانتشار تدريجياً.

وكي تُبقى على الدهان لماعاً وبعيداً عن العيوب، لا تركن السيارة تحت الأمطار لأن تلك الأخيرة تحتوي على مواد كيميائية مضرة ناتجة عن دخان المعامل والسيارات. هذا وينصح دائماً بتلميع السيارة باستمرار عبر استخدام مواد بوليش لا تؤثر على الدهان، لذلك من الأفضل القيام بهذا الأمر لدى اختصاصي.

أما إذا ظهرت بعض الخدوش البسيطة على السيارة، قم بمعالجتها فوراً من خلال القلم السحري الذي يتواجد في محلات زينة السيارات أو في المتاجر الكبرى. يحتوي هذا القلم على مادة سائلة شفافة، تدخل في الخدوش لتخفيها. وإذا تعرضت السيارة لبعض بقع الإسمنت، قم بتنظيفها على الفور لأنها عندما تجف سيصبح من الصعب إزالتها.

عندما تقرر تنظيف السيارة، اعتمد على طريقة البخار وابتعد تماماً عن الغسيل الأوتوماتيكي كي لا تعرض الدهان إلى الفراشي البلاستيكية بشكل مستمر.

الاعتناء بهيكل السيارة أمر ضروري حتى تبقيه لمّاعاً وجذاباً في كافة الأوقات، كي لا تواجه الكثير من المشاكل إذا ما قررت بيع المركبة في يوم من الأيام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية