هذه هي مؤشرات تعطل طرمبة البنزين

كيف اعرف طرمبة البنزين خربانه

صحيحٌ أن السيارة تعتمد على البنزين كي تتمكن من السير، إلا أن هذه المادة البترولية بحاجة إلى مضخة تقوم بإرسال كمية مناسبة منها إلى المحرك كي يعطيك الأداء المطلوب. وهذه القطعة المهمة والأساسية، قد تتعرض إلى الكثير من الأعطال الفجائية التي تضعك في مواقف محرجة جداً خصوصاً خلال فترة الليل.

ias

لذلك من الضروري أن تطلع على النقاط التالية حتى تتعرف على المؤشرات التي تصدر من "طرمبة البنزين" عندما تبدأ الأعطال بالظهور عليها.

  1. عندما تقرر تشغيل السيارة ولا تتمكن من القيام بهذا الأمر، خصوصاً إذا كنت قد قدتها لمسافة معينة، فإن ذلك دليل واضح على أن مضخة الوقود أصابتها المشاكل.
  2. إذا ظهرت بعض الاهتزازات الارتجاجات المزعجة ومن ثم اختفت، وإذا تكرر هذا الأمر، من الضروري أن تتجه إلى الميكانيكي الذي تثق به حتى يكشف على طرمبة البنزين كي لا تتعرض لمواقف غير محببة على الإطلاق.
  3. من العوارض التي تشير إلى بدء تعطل هذه المضخة في السيارة، الاستهلاك المفرط والغريب للوقود.
  4. تنصح شركات السيارت بالكشف على "طرمبة البنزين" عندما تقود سيارتك لنحو 20000 كلم، وهذا الأمر مهم لأنه يجنبك الكثير من المواقف غير المحببة.

ليس مستحسناً على الإطلاق ان تتعرض لمواقف محرجة بسبب مضخة الوقود، خصوصاً إذا كانت سيارتك قد بدأت تعطيك بعض المؤشرات على بدء تعطل هذه القطعة، لذلك الكشف عليها أمر ضروري كي لا تصبح رهينة لمواقف أنت بغنى عنها.

إقرأ أيضاً: إطالة عمر مضخة الوقود يبدأ بهذه الأمور

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية