ما هي مؤشرات تلف غطاء الرديتر في السيارة؟

كيف اعرف ان غطاء الرديتر خربان

كي تحافظ السيارة على حرارة معتدلة طوال الوقت، كان من الطبيعي أن يتواجد الردييتر الذي يحتوي على سائل من شأنه تبريد المحرك لاسيما في فصل الصيف الحار. هذا الردييتر يمكن أن تستخدم له المياه العادية، ولكن يفضل أن تضع في داخله سائل مخصص له يحميه من الصدأ، الكلس ومن الكثير من الأوساخ التي تُغلق خياشيمه.

ias

وكي يبقى هذا السائل المذكور في داخل مبرد السيارة، كان لا بد من غطاء يغلق بإحكام، إلا أن هذه القطعة وبسبب الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها قد تصاب بالتلف وقد تضعك في مواقف أن بغنى عنها.

كيف يمكن أن تعرف أن غطاء المبرد قد طالته الأعطال؟

من الأمور التي تشير إلى تلف غطاء الردييتر، ارتفاع حرارة المحرك. لذلك وعندما تعاني من هذه المشكلة حاول التأكد من هذه القطعة قبل الإقدام على أمور أخرى.

وكي تكتشف إن كان غطاء المبرد خربان، تأكد من عدم وجود أي سائل بالقرب من هذا الأخير، حيث أن تلف هذه القطعة يؤدي إلى تهريب السائل المتواجد في الردييتر..

إذا لاحظت أن السائل في الردييتر ينقص مستواه كل يوم، حاول تغيير غطاء المبرد لأن تلفه قد يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة التي تكون خطرة إذا لم يتم التنبه لها.

من الضروري دائماً وكي تحافظ على محرك سيارتك، أن يكون الردييتر يحتوي على سائل يتحرك من خلال مضخة المياه، لذلك حاول التأكد دائماً من أن غطاء المبرد لا تشوبه العيوب كي لا تجد نفسك في مواقف محرجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية