الحرارة المرتفعة تؤثر على سيارتك.. هكذا تحمي الطبلون من التشققات

كيفية حماية طبلون السيارة من التشققات

قد يكون فصل الصيف في الخليج العربي حار جداً حتى أن الحرارة يمكن أن تلامس الـ 50 درجة مئوية في بعض المناطق، وهذه الحرارة المرتفعة قد يكون لها تأثير سلبي على السيارة.

يضطر الكثير من الناس في منطقة الخليج إلى ركن السيارة تحت أشعة الشمس خلال فترة النهار، إلا أن هؤلاء قد لا يدركون أن الحرارة داخل السيارة قد تلامس الـ 65  درجة مئوية في فترة الظهر عندما تكون الحرارة الجوية في الخارجة مرتفعة جداً. من هنا عليك أن تعلم بأن طبلون السيارة في هذه الحالة يمكن أن تطاله التشققات البشعة، إلا أن الابتعاد عن هذه المشكلة قد يكون سهلاً.

ias

  1. إذا اضطررت لركن السيارة تحت الشمس عليك أن تقوم بوضع عاكس للأشعة على طول الزجاج الأمامي وحاول قدر الإمكان عدم ترك مكان تتسرب منه أشعة الشمس إلى الطبلون.
  2. يُفضل ان تضع مقدمة السيارة بعكس اتجاه الشمس لأنه في هذه الحالة لن يتعرض الطبلون للأشعة بشكل مباشر.
  3. أترك النوافذ الأمامية والخلفية مفتوحة قليلاً (حوالي 2 سنتم) لأنك ستساهم في إخراج الحرارة المرتفعة من السيارة .
  4. لا تتأخر في رش الطبلون في فترة المساء بمواد مخصصة له تتواجد ضمن قوارير. (هذه القوارير تتواجد بكثرة في محلات زينة السيارات أو في المتاجر الكبرى).
  5. بإمكانك أيضاً أن تمسح الطبلون بالقليل من الزيت في فترة المساء كي تبقيه رطباً.

الحرارة المرتفعة مضرة جداً خصوصاً إذا تعدت الـ 50 درجة مئوية، من هنا بإمكانك الحفاظ على الطبلون في سيارتك عبر الاعتماد على الخطوات المذكورة.

إقرأ أيضاً: هكذا تعتني بسيارتك في فصل الصيف

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية