أفضل طريقة لحماية السيارة

كيفية حماية السيارة

تتألف السيارة من الكثير من القطع التي ومع الوقت، لا تعد تعمل بالشكل المطلوب بسبب التلف الذي يصيبها. إلا أنك قد تتمكن من حماية مركبتك من الأعطال الفجائية التي قد تطالها بمجرد اتباعك لبعض النصائح التي قد تبعد عنك الكثير من المواقف المحرجة وغير المحببة.

ias

  1. من الضروري في فترة الصباح أن تستمع جيداً لمحرك السيارة، لأن أي صوت غريب يمكن أن يكون مؤشر واضح على أنه ثمة مشكلة قد طرأت على قطعة من قطع المكينة.
  2. يجب أن تقوم بالكشف على زيت المحرك كل يومين من الزمن من خلال العصا، ومن دون أن تنسى التأكد من منسوب السائل في الردييتر.
  3. تأكد دائماً من أنه لا يوجد زيت تحت السيارة، لأن أي تسريب من شأنه أن يؤثر على عمر وأداء المحرك والقطع الأخرى المتصلة به.
  4. لا تغسل محرك سيارتك بالمياه، لأنها قد تؤثر سلباً على النظام الكهربائي، من هنا وإذا كانت المكينة تغمرها الأوساخ، يفضل مسحها بقطعة قماش مبلولة لتعود وتمسحها بأخرى جافة.
  5. يفضل عدم ركن السيارة تحت أشعة الشمس، لأن تلك الأخيرة بإمكانها أن تجعل دهان الهيكل باهت اللون كما أن التابلون والمقاعد إذا كانت جلدية سوف تصيبها التشققات.
  6. تأكد دائماً من عمر فحمات نظام المكباح كما أن الاعتناء بالإطارات والتأكد منها أمر لا بد منه.
  7. لا تترك الأطعمة في السيارة كي لا تصبح عرضة لغزو القوارض.

إن التأكد دائماً من هذه الأمور يساعدك على حماية سيارتك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية