أفضل الطرق لتلميع كفرات السيارة

كيفية تلميع الكفرات

السيارة الجميلة هي التي تبقى لماعة طوال الوقت من الداخل ومن الخارج حتى ولو كانت قديمة. إلا أنه من الضروري أيضاً أن تعلم بأن تلميع الكفرات أمر لا بد منه كي تزيد من جمال مركبتك في كافة الأوقات.

ias

طرق كثيرة بإمكانك أن تعتمدها لتلميع وتنظيف كفرات السيارة لعل أبرزها استخدام سائل ومساحيق خصصت لهذه العملية، يمكن أن تجدها في محلات زينة السيارات أو في جميع المتاجر الكبرى. وتنظيف الكفرات يكون عبر رشها بالمسحوق المتواجد في القارورة لا أكثر ولا أقل.

إلا أنه وإلى جانب هذه الطريقة السهلة والسريعة، بإمكانك أن تقوم بتنظيف عجلات السيارة أيضاً عبر اعتمادك على خلطات منزلية. وإذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة لا بد لك من أن تقوم بخلط القليل من الزيت مع المياه، ومن ثم مسح الكفرات بهذا الخليط من خلال إسفنجة.

وبإمكانك أيضاً، أن تضع القليل من مسحوق تنظيف الصحون والأكواب في دلو، حتى تقوم بمسح العجلات بها. ويعمد البعض أيضاً إلى تنظيف الكفرات عبر فركها بمواد بترولية كالبنزين، إلا أن هذا الأمر قد يسبب لك بانزلاقات وحوادث سير خطرة إذا لامست هذه المواد سطح الدولاب.

وبما أن الكريم التي تستعمله ليديك يحتوي على بعض المواد الدهنية، بإمكانك أن تستخدمه أيضاً للتلميع، لكن من الضروري أن تعلم بأن ثمن هذا الكريم قد يكون مرتفع في بعض الأوقات.

إذا كنت تريد أن تتمتع بسيارة لماعة، أغسل سيارتك دائماً واعتمد على هذه الأمور كي تُبقي على عجلاتك نظيفة.

إقرأ أيضاً: حسنات غسل السيارة بالبخار

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية