التقطيب يجعل سيارتك تبدو أجمل وأكثر جاذبية

كيفية تقطيب سيارات

تميل فئة كبيرة من الشباب في العالم العربي إلى تقطيب وتزيين سياراتهم كي تصبح أجمل. لكن شريحة أخرى تفضل الابقاء على السيارة كما هي من الوكيل من دون أن يغيروا بمظهرها داخلياً وخارجياً.

ias

إلا أن الفئة الأولى هي الأكثر انتشاراً، لذلك من الضروري أن تتعرف على أفضل طرق تقطيب السيارة.

أولاً وكي تكون السيارة جميلة، يجب أن تبقيها لماعة في كافة الأوقات والظروف وذلك من خلال غسلها باستمرار (اعتمد على طريقة البخار لأنها الأمن) وتلميعها باستخدام البوليش. ويعتبر تغيير الجنوط من الأمور الأساسية التي تغير شكل السيارة خصوصاً إذا كنت قد اشتريت سيارة مستعملة تتوفر بجنوط بشعة وصغيرة الحجم. ويعمد البعض أيضاً إلى تغيير لون السيارة من الخارج من خلال استعمال بعض الملصقات الملونة (مبدأ التجليد).

هذا وبإمكان السائق تزويد السيارة بأضواء الليد في كثير من الأمكنة خصوصاً في ناحية الإطارات والانوار التي تضيئ لوحة الأرقام. هذا ويقوم البعض بوضع هذا الأضواء في اسفل السيارة أيضاً.

أما إذا كنت تريد تغيير شكل ولون المصابيح الخلفية، فبات الأمر ممكناً من خلال جعلها داكنة وهذا يجعل السيارة أكثر جاذبية. وبما أننا تطرقنا إلى الناحية الخلفية، لا تتردد أبداً في وضع جناح جميل الشكل على الصندوق كي تجعل مركبتك تبدو  رياضية. ويقوم بعض الأشخاص أيضاً بجعل السيارة ملتصقة بالأرض وهذا الأمر يُسمى بالتهبيط.

وبإمكانك تقطيب السيارة من الداخل من خلال تنجيد المقاعد وجعلها جلدية، وعبر إضافة أضواء ليد في أماكن مخصصة لها. وكي تتمتع بسرعة المركبة قم بتغيير لون عداد السرعة واجعله أحمر اللون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية