طابة تصيب الهدف عن ارتفاع 126 مترا

وكانت المفاجأة

وكانت المفاجأة

رقم قياسي عالمي سجّله فريق من 4 شبان هذا الأسبوع بتسجيلهم سلّة من علوّ مرتفع جدا، كاسرين بذلك رقما آخرا حققوه هم أيضا.

"هاو ريديكوليس" التي تعني بالعربية "كم نحن مثيرين للسخرية" هو إسم فريق مكون من شبان يهوون كسر الأرقام القياسية، وجديدهم تسجيل كرة "ثلاثية" عندما كانوا يرتفعون عن السلة 126 مترا.

ias

مكان الحدث في سدّ غوردون الواقع على نهر غوردون في ولاية تسمانيا بأستراليا. يبلغ طول جدار السدّ 192 مترا ما جعله خامس أطول جدار بين جدران السدود في هذا البلد.

سكوت، كايلي، بريت وديريك هم أصحاب المهمة وأصحاب الرقم القياسي في تسجيل الكرة مرتين.

وقفوا على ارتفاع كبير وسط ظروف مناخية متقلبة، وعانوا بردا ورياحا وأمطارا إستمر في هذه المنطقة قرابة ثلاثة أيام.

بعد تحضيرات كثيفة أتت اللحظة المثيرة: بعد محاولات عدة، قام بريت برمي الكرة وبقي الفريق مترقبا مسافة تبلغ 415 قدما أي قرابة 126 مترا ونصف.

تخال للوهلة الأولى أن الكرة لن تلمس، لكن وبحسب ما يبدو من مشاهدة الفيديو جرت الرياح كما اشتهت سفن "الرباعي" هذه المرة. أصابت الكرة الهدف وهلل الفريق وسط أجواء من الفرح الممزوجة بالدهشة.

الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" يظهر كيف دخلت الطابة السلة من زوايا مختلفة، فيما يسير الفريق في الأعلى منطلقا نحو المهمة الجديدة.

يذكر أن هذا الفريق سبق حقق الرقم القياسي في هذا التحدي عام 2011، كسروه للمرة الثانية من أعلى برج "يوروماست" في روتردام بهولندا عن علو 98 مترا بعد 62 محاولة.

كانت بداية مسيرة هؤلاء الهواة من بيوتهم عندما كانوا يتعلمون رمي الكرة من ارتفاعات مختلفة ثم بدأوا بتمريناتهم في نوادي الجامعات.

اليوم بات هذا الفريق عالميا يسافر حول البلدان ويقوم أعضاؤه بالخدع في كرات القدم والغولف والسلة والفريسبي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية