حياة العرب في ظل ارتفاع درجة الحرارة.. صور مضحكة جدا!

كاريكاتير عن درجة الحرارة

لا يتأخرّ ابداً الشعب العربي في إظهار تفاعلهم مع حياتهم اليومية ومع الأوضاع التي يعايشونها!

ندرس في كتب الجغرافيا ان غالبية الدول العربية تشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة وذلك بسبب الصحاري الموجودة فيها ونسبةً لموقعها الجغرافي على الكرة الأرضية. هذه الشعوب، مع الوقت اعتادت وتأقلمت مع هذا الطقس الحارّ.

ias

لكن ما ليس معقولاً في اليومين الماضيين، هو ان الحرارة لامست درجة الـ50 وهو أمرٌ لا يستطيع أي كان تحمّله. الارتفاع الكبير في درجة الحرارة مع قدوم فصل الصيف وتفاعل الناس مع هذا التغيّر المناخي، كان محطّ سخرية في الكثير من صور الكاريكاتير التي انتشرت على موقع تويتر والتي عبّرت فعلاً عن حال العرب.

في إحدى صور الكاريكاتير، يظهر لنا أفراد العائلة وهم جالسون داخل البرّادات او المكيّف او حتى في وعاءٍ كبير من الماء البارد ذلك ليشعروا بالقليل من البرودة في هذا الطقس الساخن. لكن هذا الأمر لم يمنعهم ابداً من استكمال حياتهم بطريقة طبيعية كاللعب على الايباد او نشر صور على تطبيق "سناب شات".

تلك العائلة السعودية على ما يبدو اختارت القطب الشمالي من الكرة الأرضية وجهتها للعطلة الصيفية حيث طيور البطريق والدبّ القطبي. هم فضّلوا الشعور بالبرد بدلاً من البقاء في حرارة تلامس الخمسين درجة!

هذه الخادمة تخلّت عن الفرن داخل المطبخ لتحضير الطعام وقرّرت ان تشوي الدجاج وتقدّمه للغذاء على حرارة الشمس. ببساطة مدّت يدها من الشباك وطهت الدجاج!

لم يكن صعباً ابداً على هذه العائلة ان تجتمع في مكانٍ واحد: فقد اختارت البرّاد حيث التقى الجميع وتنعّموا بالبرودة والانتعاش.

فعلاً ان حرارة الطقس تلهب مثل طعم الفلفل الحارّ!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية