فيديو| قطري يسخر من مذيع "الهامبرجر" السعودي.. فوقع في الفخ نفسه!

المذيع القطري

المذيع القطري

في ظل الوساطات والجهود لإنهاء الأزمة الخليجية ما زالت الحرب الكلامية مستمرة بين المستخدمين من الدول كافة أبرزها قطر والسعودية.

وصلت هذه الحرب إلى منزلق خطير ذلك أنها أثرت حتى على أسماء المواليد في منطقة الخليج العربي فترى من غيّر اسم مولوده لهذا الغرض.

ias

أما الجديد فهو زلّة لسان وقع بها مذيع سعودي أثناء لفظه مدينة "هامبورغ" الألمانية حيث تعقد قمة مجموعة العشرين وتشارك فيها بالطبع المملكة العربية السعودية.

وقال محمد الذيابي لضيفه بعد انتهاء الرسالة من المدينة الألمانية "الزميل جبريل أبو ديا حدثتنا من العاصمة الألمانية هامبرغر شكرا جزيلا لك".

الجميع انتبه لهذه الكلمة وبدأت السخرية عبر الإنترنت على هذه الكلمة متهمين المذيع بـ"بطنه" وليس بعقله.

إلا أن من استهزأوا به لم يكتشفوا أن الخطأ الأكبر في كلامه ليس زلة اللسان التي تحصل مع جميع الناس بل هي قوله كلمة "العاصمة الألمانية هامبرغر" بيد أن العاصمة ليست أصلا هامبورغ بل برلين.

> قطري يقع في الفخّ عينه

الإعلامي القطري عبدالله الوذين بدوره وقع ضحية هذا اللغط المعرفي وليس فقط اللفظي إذ ظهر على التلفزيون منتقدا الذيابي بشدة.

وقال ساخرا "يبدو أنه كان جائعا. ندعو الإعلام السعودي إلى أن يوفّر له كافيتيريا" داخل التلفزيون. وبينما كان يتابع كلامه وقع في خطأ أن جنيف هي عاصمة سويسرا وفي الحقيقة إنها برن.

الوذين عاد وردّ عبر حسابه على موقع "تويتر" مشيرا إلى أن برن هي ليست العاصمة السويسرية قانونيا وهذا صحيح إذ أنها عاصمة "الأمر الواقع" وليس بالقانون فـ"سويسرا" مقسمة إلى كانتونات لكل منها عاصمة.

الأكيد بعد كل ما ورد أن الأمر تخطى المعقول في هذه الحرب الإعلامية وأصبح في المستويات الدنيا من النقاش!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية