المجموعة السعودية تضرب مجدداً وتستهدف رئيس جوجل هذه المرة!

قراصنة في السعودية يسرقون حساب رئيس جوجل

قراصنة في السعودية يسرقون حساب رئيس جوجل

في الماضي، كان القراصنة ينتظرون السفن التي تحمل الثروات لينقضوا عليها ويسرقونها، ولكن هذه الأمور إختفت مع تطور الإنسان وبروز التكنولوجيا، وظهرت عصابات جديدة عرفت بقراصنة التكنولوجيا.

في الآونة الأخيرة إِشتهرت إحدى العصابات التي تستهدف رؤساء الشركات التكنولوجية، فبعد أن استهدفت عصابة "OurMine" حسابات الرئيس التنفيدي لموقع فيس بوك مارك زوكربيرغ في بداية شهر هذا الشهر، ها هي اليوم تستهدف الحساب الخاص بالرئيس التنفيدي لشركة جوجل السيد "سوندار بيتشاي" على موقع "Quora".

ias

تتخذ هذه العصابة المملكة العربية السعودية مركزاً أساسياً وتقوم بعملياتها التهكيرية التي تضرب فيها كبار أصحاب شركات التكنولوجيا، والمشكلة أن هذا الحساب متصل بحساب تويتر فاستطاع هؤلاء الدخول إلى حساب "سوندار" وكتابة التغريدات.

لم يتم إلغاء التغريدات فوصلت لأكثر من 508 ألف متابع لهذه الصفحة والمشكلة أنه حتى الآن لم تستطيع أي جهة تحديد الطريقة التي تستخدمها عصابة "OurMine" لاختراق هذه الحسابات رغم أنظمة الحماية الخاصة بهذه الحسابات.

تسعى عصابة "OurMine" لتتحول من عصابة قرصنة لشركة حماية تكنولوجية، وتقدم للناس أنظمة حماية خاصة بحساباتهم على مواقع التواصل وغيرها.

بحسب هذه المجموعة كانت هذه الطريقة مجرد إختبار لمعرفة مدى قوة الحماية الذاتي، مع العلم أنهم لم يقوموا بتغيير كلمة المرور في حساب "كورا" الخاص بالمدير التنفيذي لشركة جوجل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية