بالفيديو.. وضع ساهر بشكل خاطئ في الرياض يعرض الناس للمخالفات!



يعتبر نظام ساهر واحداً من الأنظمة الشهيرة المخصصة لتنظيم وإدارة حركة المرور آليّاً وذلك باستخدام أجهزة مراقبة يتم وضعها على الطرقات لظبط السرعات وتأمين السلامة المرورية، ويستخدم ساهر في عدة من في المملكة العربية السعودية.

فيديو وضع ساهر بشكل خاطئ في الرياض يسبب المخالفات

مشاكل ومخالفات عديدة، يعاني منها عدد كبير من الناس بسبب أجهزة ساهر المكروهة من عدد كبير من السائقين، ولكن هل معقول أن نكون قد تعرضنا لمخالفات لم نرتكبها أصلاً بسبب هذا الخطأ؟

قام أحد الأشخاص بتصوير فيديو يوثق خطأ في طريقة وضع جهاز ساهر في أحد شوارع الرياض ما يسبب لبعض الأشخاص التعرض لمخالفات عديدة لم تكن مقصودة.

فيديو وضع ساهر بشكل خاطئ في الرياض يسبب المخالفات

فيديو وضع ساهر بشكل خاطئ في الرياض يسبب المخالفات

وفي التفاصيل، يحاول هذا الشاب شرح طريقة وضع جهاز ساهر الخاطئة في هذا الشارع، بحيث تم تغيير السرعات القصوى في هذا الشارع بشكل سريع من 80 كلم بالساعة إلى 60 كلم بالساعة بمسافة قصيرة مما يعرض الناس للخطر، إضافة إلى تعرضهم للمخالفات فمن الصعب تغيير السرعة بهذه السرعة في مسافة أمتار قصيرة.

يعاني نظام ساهر من كره بعض الأشخاص، لذلك يقوم بعض الناس بانتقاد هذا النظام لدرجة أنهم قاموا برسم صور كاريكاتورية لهذا الجهاز المكروه، ووصلت الأمور للهجوم وكسر الجهاز كما ابتكر بعض المعارضين لمخالفات ساهر طرق وحيل للتخلص منه.

إقرأ أيضاً: ويستمر الإنتقام من كاميرات ساهر ولكن هذه المرة بطريقة مبتكرة



تعليقات‎