مسلمون يتضامنون مع ضحايا باريس في فيديو معبّر ومؤثر

نحن متحدون (يوتيوب)

نحن متحدون (يوتيوب)

للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا الهجمات الأخيرة في باريس، نشر طلاب مسلمون في فرنسا شريطا إنتشر سريعا بين مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي.

"Etudiants Muslmans de France" هي منظمة وطنية من الطلاب المسلمين في فرنسا، نشرت فيديو يدين الهجمات وذلك للتعبير عن التضامن مع الضحايا.

ias

ويظهر في الفيديو الذي حُمّل على موقع "يوتيوب" مجموعة من الطلاب والطالبات كتب عليها هاشتاق "#NousSommesUnis" أو "نحن متحدون".

منذ نشر هذا الشريط المعبّر، في 15 نوفمبر الجاري حصل على أكثر من 350 ألف مشاهدة، عدا عدد المشاهدات جراء تداوله على مواقع التواصل.

ومن بين الكلمات التي رددوها باللغة الفرنسية وترجمت إلى الإنجليزية أسفل الفيديو "أنا عاجز عن الكلام.. يعتقدون أنهم يشنون حربا ضد الصليبيين بالإعتماد على آيات من القرآن، لكن سفك دماء الأبرياء لا يأمر به أي دين".

كما شرحوا أن الإيمان الصحيح هو إدانة هذه الهجمات، ليؤكدوا في النهاية "نحن متحدون وسنبقى متحدين إلى الأبد".

هذا وانتهى الشريط بآية من سورة المائدة الآية 32 "مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا".

هذا وتفاعل العديد من متابعي القراء الغربيين مع هذا الفيديو، وأعلنوا الوحدة بين المسلمين والمسيحيين حول العالم بوجه الإرهاب.

وكانت المنظمة المذكورة قد أدانت بشدة الهجمات الدامية على موقعها الإلكتروني، وكتبت "ليس هناك أي أمر، أي مبدأ، أي معاناة، أي تفكير شرير، يمكنه أن يبرر وحشية وعنف الأعمال الإرهابية التي ارتكبت".

يذكر أن سلسلة اعتداءات ضرب يوم الجمعة الفائت فرنسا نفذها انتحاريون ومسلحون وذهب ضحيتها 132 قتيلا وعشرات الجرحى.

هذا ودانت معظم الدول العربية بشدة هذه الهجمات، وأضاءت أبراجها بألوان العلم الفرنسي للتعبير عن التضامن التام مع الشعب الفرنسي.

إقرأ أيضا: كيف ساعدت "بلاستيشن 4" في تنفيذ اعتداءات باريس؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية