في فرن سعودي.. عامل يدخن أثناء تحضير الخبز!

عامل في فرن يدخن اثناء تحضير الخبز

عامل في فرن يدخن اثناء تحضير الخبز

عادةً ما يتطلب تحضير الطعام حداً أدنى من النظام، لذلك يتم الكشف الدوري على المطاعم والأفران للتأكد من هذا الامر، ويطلب دائماً من العاملين أن يلتزموا بقواعد النظافة ولكن يبقى بعض الأشخاص لامبالين بصحة الناس والزبائن.

أحياناً، نسمع عن مشاكل في سلامة الغذاء مثل استعمال لحم الحمير وغيرها ولكن مشكلة الخبز التي انتشر في الفترة الاخيرة باتت مخيفة، فقد تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي وبالأخص "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه عامل في الفرن يخبز ويدخن في الوقت نفسه، ويقوم بذلك أمام الزبائن مما استفز أحدهم فقام بتصويره خفيةً.

ias

يظهر في الفيديو العامل وهو يحمل العجينة واقفاً أمام الفرن ثم يسحب السيجارة ويدخن، بعدها يدخل العجين في الفرن بكل هدوء وكأنه لا يقوم بأي شيء خطأ.

لم يعرف مكان وقوع هذه الحادثة مع العلم أن بعض المعلومات تؤكد حدوثها في أحد المخابز في السعودية.

وقد لاقى هذا الفيديو رواجاً بحيث تم تدشين هاشتاق خاص بالحادثة على موقع تويتر يحمل إسم #خباز_يدخن_أمام_الفرن، حيث أبدى عدد كبير من الناس استياءهم من هذا التصرف، مطالبين بمعاقبته وملاحقة أمثاله من المستهترين بصحة الناس، ومؤكدين على ضرورة الكشف على المخابز ومراقبة المطاعم لتأمين سلامة الغذاء.

أخيراً، تجدر الإشارة بأن هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها، فقبل أيام قليلة إنتشر فيديو استفز السعوديين بحيث يظهر فيه أحد عمال المخابز يبصق على العجين قبيل إدخاله في الفرن، لذلك يبدو ان وقت الكشف على هذه المخابز قد حان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية