بالفيديو... طائرة "ايرلاندر 10" الأكبر في العالم تسقط!

تحطم طائرة ايرلاندر 10 في بريطانيا

تحطم طائرة ايرلاندر 10 في بريطانيا

منذ بداية العمل على تصميمها حصدت طائرة "إيرلاندر 10"على شعبية كبيرة بسبب التصميم والشكل وحجم هذه الطائرة التي اعتبرت أكبر طائرة في العالم.

بلغت تكاليف تصميم هذه الطائرة حوالي 33 مليون دولار أمريكيّ كونها أكبر طائرة في العالم ولكن هذه الأموال ذهبت مع الريح والسبب سقوط "ايرلاندر 10" بالكامل.[](/article/إيرلاندر-10-أكبر-طائرة-تستعد-للتحليق-1059252)

ias

بعد تحليق ناجح قبل أسبوع، تعرضت هذه الطائرة لحادث تسبب بتحطّمها في بريطانيا وتحديداً في قاعدة "كاردينجتون إيرفيلد" الواقعة في "بدفوردشاير" وذلك إثر إصطدامها صباح الأربعاء بعامود "تيلجراف" ما سبب تحطم قمرة القيادة ولكن لحسن الحظ لم يصب أي شخص بأذى.

كانت الطائرة تقوم بثاني رحلة تجريبّة لها بحسب ما أعلنته شركة "هايبريد إير فيكلز" التي قامت بتطويرها والتي كانت تنوي استخدامها في عمليات المراقبة أو في قطاع الإتصالات أو حتى في نقل الركاب.

إنتشرت على موقع التواصل الإجتماعي صور لطائرة الإيرلاندر قبل لحطات من الحادثة وقبل ثواني من إصطدام مقدّمتها في الأرض مما سبب الحزن لبعض الأشخاص واستياءهم بعد الفشل الذي ضربهم.

أخيراً نذكر بأن شائعات كثيرة طاردت طائرة ايرلاند 10 خاصة بسبب شكلها وتصميمها خاصة أن تصميمها الأمامي يشبه المؤخرة، ولكنها لو نجحت كانت ستكون ثورة في عالم التكنلوجيا والنقل.

https://www.youtube.com/watch?v=Z5Slv6E5ntQ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية