بالفيديو.. إنهيار مبنى في مكة كاد ان ينهي حياة الموجودين

فيديو ازالة مبنى بطريقة خاطئة في مكة

فيديو ازالة مبنى بطريقة خاطئة في مكة

تتطلّب تقنيّة هدم أو إزالة المباني دراسة شاملة لجغرافيّة المنطقة وذلك لإستعمال الطريقة المناسبة لكي لا تؤثّر على الأشخاص أو المباني والمحلات المجاورة ولكن ما حصل في مكّة لم يكن كذلك.

ias

أُزيل في محافظة مكة المكرّمة في السعوديّة أحد المباني القديمة المعروف بإسم برج بحي الششة ولكن الطريقة التي تم إزالته فيها لم تكن مدروسة جيّداً فانتشرت الغبار في المنطقة كلّها.

أثار هذا الإنهيار الهلع بين الأشخاص المجاورين والعمال في المحلات المجاورة فاعتقدوا أنّه زلزال أو إنفجار بسبب قوّة وسرعة وقوع المبنى ثم غطى الغبار في المنطقة كلّها وإنتشر في المحلات والمنازل.

تم تصوير هذا المبنى القديم المكون من 15 طابقاً أثناء انهياره وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، فنال تعليقات كبيرة من النشطاء خاصةً وإن المنظر أشبه بالخراب.

https://www.youtube.com/watch?v=UifJbqsY1sM

كانت أبرز التعليقات تتمحور حول أنّ أمانة مكة والجهات المعنيّة لم تقم بالتنسيق اللازم قبل إزالة هذا البرج لذلك سبب كارثةً في تلك المنطقة بالأخص كونه مبنى كبير واقع على الطريق العام حيث حركة المارّة والسيارات كثيفة نسبيّاً.

يظهر في الفيديو أحد الأشخاص يهرب بسرعة وكأنّ المبنى كان سيهبط عليه ما يؤكّد فعلاً أن المعلقين كانوا على حق وأن هذا المبنى شكّل خطراً كبيراً على الموجودين هناك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية