"آيفون" الجديد سيدمّر الأحلام: ما هو كابوس آبل المنتظر؟



يبدو أن "آبل" مصمّمة في العام الميلادي القادم أن تبقي على بعض الميزات التي قد تشكل لها فضيحة قبل أن تصدر أجهزتها الجديدة حتى.

العودة إلى القديم
العودة إلى القديم

مع الهاتف الجديد "آيفون إكس"، برزت الكثير من العيوب التي أثرت على سمعة الشركة الأمريكية العملاقة في قطاع التكنولوجيا والإلكترونيات.

هذا التأثير السلبي لم يظهر فقط في التحليلات بل في الأرقام أيضا التي أشارت إلى انخفاض في مبيعات الشركة بعد إصدار الهاتف المذكور.

أما الجديد فهو ما كشفت عنه مجلة "فوربس" الأمريكية أن الشركة ستركز في الهواتف القادمة على التصميم نفسه الذي اعتمد في "آيفون إكس".

آيفون إكس
آيفون إكس

هذا الأمر يطرح أسئلة عدة حول العيب في القسم العلوي من الشاشة، وتحديدا القسم الأسود الذي يحتوي على مستشعر والذي ظهر للمرة الأولى في الهاتف المذكور.

أيضا، تبيّن بحسب المجلة نفسها أن الهاتف الجديد لن يدعم الجيل الخامس من الإتصالات ما قد يشكل صدمة كبيرة للكثير من المستخدمين، وهو ما كانت قد كشفت عنه مجلة "بلومبرج" الأسبوع الفائت بأن هذه الميزة لن تصل قبل عام 2020م.

أكثر من ذلك، يبدو أن "آبل" تتجه إلى إعادة بصمة الإصبع في الهاتف الجديد ما قد يعرضها للحرج بأن ميزة بصمة الوجه Face ID غير فعالة تماما.

مقابل كل هذا، عرضت الشركة حوافز نقدية ناهزت الـ100 دولار أمريكي في حال قرر أي مستخدم ترقية الهاتف إلى نسخة أحدث، و50 دولارا في حال قرر اللجوء إلى نسخة أقدم.

هذه المعلومات تأتي من محللين قريبين من الشركة وبينها "مينج شي كيو" الذي يأتي بمعلومات موثوقة، إضافة إلى باحثين مهتمين بأمور التكنولوجيا. وما علينا سوى الإنتظار!

إقرأ أيضا: محمد نشر صورة لانفجار "آيفون إكس" أثناء التحديث وهذه هي النتيجة!



تعليقات‎