"لايك" على تغريدة ضد السعوديات تطيح بمسؤولة أمنية في لبنان!

المقدم سوزان الحج

المقدم سوزان الحج

لم تكن تعلم سوزان حبيش أن إعجابها بتغريدة مسيئة للفتيات السعوديات، ستقيلها من منصبها على الرغم من أنها تراجعت على الفور.

لا شك أن قرار السعودية التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، تخطى حدود المملكة ومنها ذهب إلى البلدان الغربية والعربية.

ias

في لبنان، كان المخرج شربل خليل، يسخر من هذا القرار وكتب تغريدة يقول لها أن "خبر السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية جاء منقوصاً، فقد سمح لها فقط بقيادة السيارة إذا كانت مفخخة". 

هذه التغريدة لم تمر مرور الكرام من كثير من المغردين اللبنانيين، الذين شنوا هجوما على خليل المقرّب من تيار رئيس الجمهورية ميشال عون معتبرين ما كتبه "تحقيرا" غير مقبول للمرأة في السعودية ويتخطى حدود السخرية والفكاهة.

إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحدّ، بل ذهب في اتجاه آخر وتحديدا نحو رئيسة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية سوزان الحاج حبيش التي أعجبت بالتغريدة، ثم ما لبثت أن أزالتها بعد إلحاح من قبل ناشطين، ثم كتبت أنها تشجع المرأة السعودية على القيادة.

بعد أيام..

بعد أيام قليلة، تفاجأ اللبنانيون بخبر استبعاد الحاج من منصبها وهي التي قضت سنوات خمس في المكتب بعد سجل حافل بالنجاح بدأ برئاسة الفرع الإداري لمصلحة الاتصالات ثم رئاسة كل من الفرع التقني لقسم مكافحة الإرهاب ودورة الرقباء المتمرنين-الإناث.

وفيما أجمعت مواقع ومحطات لبنانية عن فصل الحاج عن العمل بسبب هذه التغريدة المسيئة للفتاة السعودية، بعد سلسلة تحذيرات من القيادة بعدم التفاعل مع المواطنين من دون الرجوع لها، كشفت صحيفة "النهار" أن الإنسجام بينها وبين المدير العام لقوى الأمن لداخلي اللواء عماد عثمان لم يكن كبيراً "وشهدت العلاقة مداً وجزراً وانذارات سابقة، قبل أن تصل الامور الى الخواتيم السلبية".

حبيش بدورها لم تبق ساكتة عن القضية على الرغم من أنها حذفت حسابها على "تويتر"، فرفعت شكوى تحت عنوان "اختلاق جرائم وفبركة أحداث" ضد أحد المواطنين الذي قام بنشر صورة إعجابها للتغريدة المسيئة قبل انتشارها على نطاق واسع، على حد قولها. لكن ما حصل قد حصل وتم تعيين الرائد ألبير خوري خلفا لها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية