هل ضرب "ريموت التلفاز" يجعلها تعمل من جديد؟

فائدة ضرب جهاز اللحكم بالتلفاز

من قال لك أنه لو قمت بضرب جهاز التحكّم بالتلفاز سيعود ليعمل من جديد؟

لا يمكن ان ننكر ابداً انك قمت يوماً بضرب جهاز التحكّم بالتلفاز عندما لم ينقلك الى محطّة أخرى! هذه التصرّفات، نقوم بها بطريقة لا إرادية كلّ يوم ولا نعلم ان هذه العادات اليومية المتوارثة والتي وصلت الينا قد تكون صحيحة واحياناً غير واقعية. ما هي العبرة من عملية الضرب القوية على أسفل الجهاز هذا؟

ias

نحن نعلم انه في داخل "ريموت التلفاز" بطاريتان تعمل لفترة محدّدة من الزمن: قد تكون لأسابيع او حتى لأشهر طويلة. لكن بقاء هذه البطاريات داخل الجهاز لهذه الفترة الزمنية الطويلة دون تحريكها او تغييرها يؤدّي الى تشكيل طبقة من الأسيد والتي تتسلّل الى داخل الجهاز ما يجعله يتوقّف عن العمل.

طبقة الأكسيد هذه، التي تتشكّل بسبب البطاريات تعيق وصول التيار الكهربائي الى الجهاز بالتالي تكون كمية الطاقة قليلة عند الضغط على اي زرّ من اجل الانتقال من محطّة الى أخرى.

"تقنية الضرب" هذه، التي نقوم بها تعمل على تحريك هذا السائل داخل البطاريات وتقليل كمية الأكسيد ومقاومتها ليعود التيار وينتقل من جديد بين الخلايا وتعود لتنقل الطاقة الى أزرار التحكّم علماً ان جهاز التحكّم لا يحتاج لكميات كبيرة من الطاقة. لهذا، لا تتردّد في "ضرب الريموت" بين الحين والآخر لإعادة تشغيل البطاريات من جديد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية