ما هي علاقة "آيفون" بخطف الطائرة المصرية؟

الطائرة المصرية تهبط في مطار لارنكا

الطائرة المصرية تهبط في مطار لارنكا

إختطاف طائرة مصرية عنوان احتل مختلف عناوين الشاشات والمواقع والصحف. ليس فقط في قبرص ومصر بل في كل الدول العربية والعالمية. يقولون أن غاية الخاطف كانت إمرأة. لكن هل فكرت أن الوسيلة هي غطاء هاتف؟

ربما قد نعلم أنغطاء هاتف "آيفون" يحرق فخذ فتاة إذا كان مقلدا، لكن ما لا نعلم به أنه قد يساعدك في خطف طائرة. هذا ما حصل على ما يبدو.

ias

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن خاطف الطائرة التابعة لخطوط "إيجيبت اير" المصرية الثلاثاء سيف الدين مصطفى، إستعمل أغطية هواتف "آيفون" وأرعب بها الركاب على أنها حزام ناسف.

الطائرة التي كانت متجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، غيّر الخاطف مسارها نحو قبرص لدوافع شخصية تتعلق بزوجته السابقة كما أفادت السلطات في مصر.

عن محتوى الحزام، تقول هيئة الطيران المدني في مصر أنه لا يحتوي على مواد متفجرة، في حين اكتفت السلطات في قبرص بالقول أنه مزيف.

لكن في ما بعد، وخلال مؤتمر صحفي بعد فترة من اعتقاله وتحرير المخطوفين، قال وزير الشؤون الخارجية القبرصي ايوانيس كاسوليدس أن "الحزام الناسف" هو عبارة عن عدد من أغطية الهواتف.

هذا وعلّق أحد المستخدمين على هذا الأمر بالقول أن "آبل لن تسمح لهم باختراق أغطية آيفون"، في سخرية من حربها مع مكتب التحقيقات الفدرالي "إف.بي.آي" والتي انتهت بفك تشفير هذا الهاتف.

أما إذا بحثت في الإعلام المصري، فستجد أمرا مغايرا إذ أن صحيفة "اليوم السابع" نقلت عن سارة الشريف، إحدى ركاب الطائرة، أن حزام الخاطف هو "عبارة عن علب شامبو ولاففهم على وسطه (بطنه)".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية