هل جربت علاج الكوليسترول بالاعشاب الطبيعية؟

علاج الكوليسترول بالاعشاب

الكوليسترول، هي الدهون المتكدّسة في الجسم داخل الأنسجة والخلايا تعمل على إنتاح الهرمونات الجنسية والفيتامينات الأساسية. في الكثير من الحالات، نلاحظ عند بعض الأشخاص ارتفاع مستوى الكولسترول في الدمّ وهذا ما لا ينذر بالخير ابداً.

ias

لماذا يرتفع الكولسترول في الدمّ؟ تتعدّد العوامل التي تؤدّي الى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدمّ حيث أبرزها الإكثار من الأطعمة المشبّعة بالدهون مثل صفار البيض واللحوم الحمراء او بسبب مرض السكري او حتى لعاملٍ وراثي.

ماذا عن طرق علاج الكوليسترول؟

الكبد مسؤول عن إنتاج الكولسترول، لهذا لا يمكن لهذه المادّة ان تتخطّى حدّها لأنها قد تسبّب لك الكثير من الأمراض والخطر على صحّتك خاصّة عن صحّة القلب بسبب ضيق الشرايين بالدهون. لن نطرح عليكم اليوم، طرق علاجية طبّية بل وصفات طبيعية من الأعشاب تساعدك في تخفيف مستوى الكولسترول في الدمّ.

الشاي الأخضر: الى جانب منافعه في التنحيف وخسارة الوزن، يحوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تمنع الجهاز الهضمي من امتصاص الكولسترول الى جانب تخفيض مستوياته في الدمّ. واظب إذاً على شرب الشاي للمحافظة على مستوى معتدل من الكولسترول في جسمك.

نبات الجنسنغ: من أفضل أنواع النبات التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدمّ بالتالي تساعد على نقل الدهون من الكبد واستخدامها في منح الجسم الطاقة التي يريدها. هذا النبات يقيك من ارتفاع مستوى الكولسترول الضارّ في الجسم.

الكركم: بفضل جذور الكركم يمكن ان تخفض مستوى الكولسترول في الجسم بطريقة صحّية وطبيعية وهذا ما يقيك من الكثير من أمراض القلب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية