في هذا البلد.. العريس يُضرب ويقلي البيض!

عادات الزواج في التراث التركي

تختلف المجتمعات من حول العالم بتنوّع ثقافاتها وتقاليدها والعادات التي اكتسبتها من القدامى والأجداد.

سواء كان في طريقة ارتداء الملابس، تناول الطعام او حتى عادات الزواج، يبقى كلّ مجتمع مغايرا! الرومان مثلاً يعتقدون ان طرحة العروس تطرد الشياطين فيما العريس في بلاد الإسكيمو يعتمد على حاسّة الشمّ لاختيار عروسه.

ias

اما في إحدى البلدات في تركيا، هناك بعض العادات الغريبة السائدة تخصّ فقط العريس. فما يقوم به الشباب هو "ضرب العريس"! نعم صدّقوا ان العريس التركي يتعرّض للضرب من قبل أصدقائه الشباب.

يقوم هذا التقليد على اللّحاق بالعريس الى منزله قبل ان يختلي مع زوجته الجديدة بعد الانتهاء من الاحتفالات ليطلبوا منه الخروج من منزله حيث يقومون بالقرع على الأواني والصّحون.

أحد العرسان الشباب، خضع لهذه التقاليد الزوجية في الضيعة التي يقطن فيها مع أصدقائه: فقد ألبسوه ملابس نسائية ووضعوا له حجاباً على رأسه تماماً كما تفعل النساء قبل الخروج من البيت. ثم، كسروا البيض على رأسه وأعدّ لهم هو بنفسه طبقاً من البيض المقلي وأطعمهم إياه.

العريس المتنكّر بالملابس النسائية كان يلبّي كل طلبات أصدقائه: حيث طلبوا منه جمع القمامة المرماة على الأرض وتنظيف الطريق.

اما ختام هذه الحفلة المفاجئة، كان بإطعام العريس أشهر الحلى التركية وهو البقلاوة المحشي بالفلفل الحارّ! هذا النوع من الاحتفالات التي يقوم بها الشباب، هو للمحافظة على التراث التركي ولا يجب ابداً التفريط به، حسب ما كان يخبر صديق هذا العريس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية