هذه هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور لمبة الـ ABS

ظهور لمبة abs

ظهر نظام الـ ABS في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، حيث كان له دور إيجابي وفعال في تدني نسبة حوادث السير خصوصاً أن هذا النظام يمنع المكابح من الانغلاق.

ias

إلا أن كثيرين في العالم قد عانوا في بعض الأحيان من ظهور شعار الـ ABS على التابلوه، في هذه الحالة يجب أن يتم معالجة المشكلة، فهي قد تكون بسيطة كما يمكن أن تكون مؤشر خطير.

إذا كنت من الأشخاص الذين عانوا من ظهور لمبة الـ ABS على التابلوه، لا تتردد في نزع كابلات البطارية لمدة 30 دقيقة، فبعض الإشارات التي تظهر أمامك يعود سببها إلى مشاكل كهربائية بسيطة.

أما إذا لم تحصل على النتيجة التي تسعى إليها، فعليك أن تتوجه إلى الميكانيكي كي يقوم بالكشف على زيت الفرامل، لأن تدني مستوى هذا الأخير قد يؤدي إلى مشكلة ظهور إشارة الـ ABS.

وقد يحصل أيضاً أن تعاني السيارة من مشكلة في حساساتها وهذا أمر وارد في كل لحظة بسبب الأنظمة الكهربائية الكثيرة التي تتضمنها كل مركبة. من هنا قد يصادف أن يكون ظهور لمبة الـ ABS ناتج عن عيبٍ في حساسات هذا النظام.

من الأفضل دائماً عدم إهمال أي مشكلة قد تظهر في السيارة خصوصاً في نظام الفرامل، كي لا تصادف أي مشاكل غير محببة في أوقات تتواجد فيها مع عائلتك خلال الرحلات الطويلة او خلال ذهابك إلى العمل صباحاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية